أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لمسئولى الطب البيطرى بالتنسيق مع الجهات المعنية لتكثيف الجهود لإستكمال فعاليات الحمله القومية للتحصين بلقاحى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة.

وأشار المحافظ على أهمية العمل أيضاً على توعية المواطنين بأهمية التحصين والتجاوب السريع مع الحملة لتلافى أى أضرار على ما يمتلكونه من ثروة حيوانية ، جاء ذلك أثناء عرض الدكتور مدحت رمزى مدير عام الطب البيطرى لنتائج حملة التحصين على محافظ أسوان .

في لقاءه بسفير دولة بيلاروسيا ..محافظ اسوان يستعرض الفرص السياحية والإقتصادية والإستثمارية محافظ أسوان يتابع تنفيذ 4 آلاف زيارة منزلية ضمن حملة "بلدى أمانة" حملة تحصين

وقال بأن الهدف من هذه الحملة هو توفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الحيوانية حيث تم حتى الآن تحصين 26 ألفا و 609 من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ، وتواصل الحملة أعمالها بمختلف قرى ومدن ومراكز المحافظة .

وكان قد واصل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جولاته الميدانية الصباحية المفاجئة بتفقد الأعمال الجارية بمشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية بوسط المدينة حيث قام بإستدعاء مسئولى المحليات ، وأيضاً الشركة المنفذة .

وفور إستماعه لمعدلات تنفيذ المشروع من مهندسى الموقع شدد اللواء أشرف عطية على ضرورة الإسراع بوتيرة العمل ، وتكثيف أعداد العمالة حتى يتسنى نهو هذا المشروع الحيوى لإفتتاحه خلال الإحتفال بإنتصارات أكتوبر بما يساهم فى تحقيق العوائد الإيجابية منه ، موجهاً بإزالة عدد من التعديات بالشوارع الجانبية خلف الطابية لفتح عدد 2 شريان مرورى لربط شارع شرق البندر بميدان الجيش عبر شارعى بشير بك ومصطفى جابر ، بالإضافة إلى عمل Uturn لتنظيم الحركة المرورية فى شارع شرق البندر وكورنيش النيل عبر الشارع الجديد .

مشددا على سرعة إنهائه.. جولة مفاجئة من محافظ أسوان لممشى أهل مصر أسوان .. توزيع 5 آلاف شنطة وجبات غذائية لسائقي الشاحنات المتجهة للسودان جهود

كما أعطى أشرف عطية توجيهاته بعمل جداريات تحمل طابع الزخرفة الإسلامية لإستغلال جدران الأسوار الجديدة للطابية بما يتماشى مع التصميمات الخاصة بالبوابات والأسوار ، ولاسيما أنه سيتم تطوير وتخطيط الحدائق المحيطة بمسجد الطابية على غرار حديقة الأزهر بالقاهرة ، وهو الذى سيتوازى مع تجديد ورفع كفاءة المسجد من الداخل والخارج .

وأوضح المحافظ بأن مشروع منطقة الطابية شهد فتح محور مروري جديد أمام مدرسة سنية طه لتحقيق أكبر توسعة للشوارع المحيطة بالمنطقة ، وتحقيق السيولة المرورية بوسط المدينة ، وخاصة أنه سيتوازى مع ذلك عمل ساحات إنتظار ، علاوة على تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات والقمامة أولاً بأول ، وتلافى أى ملاحظات تم رصدها للظهور بالشكل الجمالى والحضارى لشوارع ومناطق وسط المدينة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان أشرف عطیة

إقرأ أيضاً:

انتشال جثة صبي غرق بقرية المحاميد بأسوان

تمكن رجال الإنقاذ النهرى فى أسوان، من انتشال جثمان شخص غرق بمياه نهر النيل وبالتحديد عند قرية المحاميد بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، وعلى الفور توجهت سيارة الإسعاف لنقل الجثة إلى المشرحة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تلقت مديرية أمن أسوان، إخطارًا يفيد بالعثور على غريق فى مياه نهر النيل، وذلك بالقرب من قرية المحاميد التابعة لدائرة مركز ومدينة. إدفو، وتم الدفع بسيارة الإسعاف لنقل الجثة إلى المشرحة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وعلى الفور انتقل رجال الإنقاذ النهرى بأسوان إلى مكان البلاغ لانتشال جثمان الشخص الغريق من مياه نهر النيل بمنطقة قرية المحاميد، وعلى الفورنجحت جهودهم في ذلك.

وكشفت تحريات رجال المباحث أن الغريق يدعى حسن حسين برسى، يبلغ من العمر 15عام، كان هناك من لقضاء وقت الظهيرة والتنزه هربا من حرارة الجو وأثناء السباحة فقد توازنه، وتم نقل الجثة إلى مشرحة أسوان العمومية تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها.

مقالات مشابهة

  • أشرف عطية يتابع مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • تنفيذ 98.5% من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • محافظ أسوان يتابع جهود الانتهاء من محور بديل خزان أسوان بنسبة 98.5 ٪
  • عطيه يتابع أعمال الإنتهاء من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • محافظ الإسكندرية: تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى لتحسين وتغيير شكل الحياة
  • انتشال جثة صبي غرق بقرية المحاميد بأسوان
  • للسيطرة على الحمى القلاعية.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة لقاح ثلاثي لدولة أوغندا
  • محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه
  • محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم