الثورة نت:
2024-06-02@22:14:23 GMT

فعاليات أمنية في إب بذكرى المولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

فعاليات أمنية في إب بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة إب فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد وكيل المحافظة قاسم المساوى، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتأكيد على الارتباط الوثيق بالنبي الكريم ، والحرص على تعزيز التكافل الاجتماعي.

وفي الفعالية التي حضرها مساعد مدير أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين ومدير الأحوال المدنية العميد محمد الحارثي وشعبة الإستخبارات العميد عبدالواسع شداد والمرور العقيد خالد انعم والسياحة غانم عوسج.

. استعرض مدير التدريب والتوجيه بأمن المحافظة المقدم زيد النقيب، جانباً من سيرة النبي الأكرم.. مؤكدا أهمية العودة إلى نهج النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي به في جميع أمور الحياة.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يمثل رسالة قوية لأعداء الأمة بتمسك أبناء الشعب اليمني بني الرحمة والإنسانية والسير على نهجه في الصمود والثبات لمواجهة العدوان.

فيما تطرق نائب مدير الأحوال المدنية العقيد محمد العقاب، إلى دلالات إحياء المولد النبوي الشريف في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم، والتعرف على سيرته العطرة، وتصحيح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة التي بثها أعداء الإسلام لفصل الأمة عن خاتم الأنبياء.

حضر الفعالية نائبا مديرا القوى البشرية بإدارة الأمن المقدم ماهر الرصاص والسياحة نبيل عجان ومدير العلاقات والإعلام الرائد عبدالقدوس السادة ومدراء الفروع وضباط وافراد مصلحة الأحوال والسجل المدني.

وفي ذات السياق، نظمّت إدارة أمن منطقة الظهار ، فعالية ثقافية بحضور مدير المديرية حميد المتوكل ومدير المنطقة العقيد محمد السبتاني وأمين عام المديرية عبدالله الخولاني، حيث أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، واستغلالها في إحياء مكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدت، أن إحياء المولد النبوي بهذا الزخم، رسالة لقوى العدوان والاستكبار، بتمسك أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم وسيرته العطرة وتأكيد ارتباطهم بالرسول الأعظم وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

وحثت الكلمات على التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعاليات التي سيتم تحديدها من قبل اللجنة المنظمة لفعالية المولد النبوي في 12 من ربيع الأول.

تخلل الفعالية التي حضرها، مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية والشخصيات الاجتماعية، وضباط وصف وجنود شرطة المديرية، قصائد، نالت استحسان الحاضرين.

كما أقامت إدارة أمن مديرية ذي السفال، أمسية ثقافية احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية، بحضور مدير المديرية عبدالرحمن وجيه الدين.. أشار مدير أمن المديرية العقيد صادق المقبلي إلى أهمية إحياء مولد خير البرية ومخرج الناس من الظلمات إلى النور لما تحمله من دلائل على حب الشعب اليمن وارتباطه بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى العطرة، والاقتداء بسيرة رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم، والتحلي بأخلاقه وقيمه وما جسده من دور عظيم في تحرير البشرية من العبودية والظلام إلى الهدى.

وأشار مدير التدريب والتوجيه بأمن المحافظة المقدم زيد النقيب، الى أن هذه المناسبة العظيمة تأتي تجسيدا لصفات وأخلاق خير البرية باعتبار مولده الشريف محطة انطلاق للسير على نهجه القويم.

تخلل الفعالية التي حضرها منتسبو أمن ذي السفال والمنطقة الأمنية، قصائد عبرت عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف صلى الله علیه

إقرأ أيضاً:

مستشار سابق في البنتاغون: برلين ستتقارب مع موسكو وستبتعد عن واشنطن

قال المستشار السابق لوزير الدفاع الأمريكي، العقيد المتقاعد دوغلاس ماكغريغور، إن ألمانيا ستبتعد بشكل متزايد عن الولايات المتحدة وتقترب من روسيا.

وكتب العقيد الأمريكي السابق على موقع التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقا): "تتحرك ألمانيا خطوة بخطوة بالأفكار وكذلك ذهنيا واستراتيجيا تجاه روسيا. وفي الأشهر المقبلة سنشهد القطيعة النهائية بين الولايات المتحدة وألمانيا".

إقرأ المزيد 5 معاهد ترسم نظرة قاتمة للاقتصاد الألماني في 2024

وأشار ماكغريغور إلى أن التحرك نحو روسيا، "يمثل الطريقة الوحيدة التي يمكن لألمانيا من خلالها التعافي اقتصاديا".

في وقت سابق، كتب الصحفي الألماني "فولفغانغ مونخاو" في صحيفة El País أن الاقتصاد الألماني في حالة سيئة، ومعه وضع الاتحاد الأوروبي بأكمله.

وجاء في المقالة أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وما تبعها من عقوبات على روسيا، جعلت الاقتصاد الألماني يقف على حافة الهاوية.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إدارة الحشود بالهيئة العامة للعناية بالمسجد النبوي.. خطط مبكرة لانسيابية عالية
  • ختام فعاليات برامج تدريبية مجانية لفتيات الإسماعيلية على مهن "الأركت"
  • مستشار سابق في البنتاغون: برلين ستتقارب مع موسكو وستبتعد عن واشنطن
  • قوات الدفاع المدني بالمدينة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي
  • قوات الدفاع المدني بالمدينة المنورة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • صور.. استمرار أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • السديس: نهدف لغرس آداب رعاية المسجد النبوي الشرعية وإثراء تجربة زائريه
  • محافظ واسط يقرر احالة اصحاب المولدات المخالفين لتسعيرة الأمبير الى القضاء
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف