المناطق_ واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه بالإمارة اليوم، محافظ البكيرية محمد العريفي، يرافقه رئيس مجلس إدارة جمعية الزواج والتنمية الأسرية في المحافظة محمد المحسن، وعددًا من أعضاء الجمعية، وذلك بعد إعادة تشكيل مجلس إدارة الجمعية، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان.

وبارك سمو أمير القصيم تشكيل مجلس إدارة الجمعية الجديد، مشيدًا بمستهدفات الجمعية التي لها دور اجتماعي في تنمية جميع مكونات الأسرة في الجوانب الوقائية والاستشارية وبناء الأسرة وتعزيز مقوماتها بما يكفل حفظ الكيان الأسري وحمايته عبر منظومة متكاملة من الخدمات والبرامج النوعية التي تقدمها الجمعية.

أخبار قد تهمك أمير القصيم يعزي أسرة ابن جامع 17 سبتمبر 2023 - 5:04 مساءً أمير القصيم يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين تجمع المنطقة الصحي والجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم 17 سبتمبر 2023 - 2:19 مساءً

واستمع سموه إلى شرح من رئيس مجلس إدارة الجمعية، عن أهداف الجمعية وخططها وبرامجها المستقبلية وأنشطتها التي نفذتها خلال الأشهر الماضية، بما يحقق التطلعات المأمولة عن الدور الاجتماعي والأسري، مؤكدًا أن الجمعية قدمت المساعدة والدعم للمقبلين على الزواج من خلال صناديق الإقراض، بالإضافة إلى البرامج والدورات التأهيلية للمقبلين على الزواج، والاهتمام بالجانب الأسري وإصلاح ذات البيّن.

وفي ختام اللقاء تسلم سموه هدية تذكارية وتقريرًا تعريفيًا بالجمعية وأبرز أنشطتها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير القصيم أمیر القصیم مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

أغرب الاستثمارات في العراق.. مختبرات للمقبلين على الزواج والجدوى الاقتصادية مفقودة- عاجل

بغداد اليوم -  بابل

كشف النائب امير المعموري، اليوم الأحد (2 حزيران 2024)، عن ما اسماها اغرب الاستثمارات في العراق، فيما أشّر غياب الجدوى الاقتصادية بهذه الاستثمارات.

وقال المعموري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الاستثمار جزء مهم من انعاش الاقتصاد وضرورة للانتقال الى مبادئ تسهم في تحسين الخدمات وتوفير فرص وخلق التكاملية، لكن الأهم ان يبنى وفق مسارات تحقق جدوى اقتصادية اي بمعنى عائد مالي بالاضافة الى تحسين ملف الخدمات".

واضاف، ان" استثمار المختبرات الخاصة بالمقبلين على الزواج في بابل ومحافظات اخرى هو الأغرب من خلال اطلاعنا على تفاصيله، لافتا الى ان المستثمر جلب اجهزة تقدر قيمتها بـ 30 مليون دينار في وقت تتبع البناية والطاقم الطبي وبقية وسائل الدعم إلى وزارة الصحة، متسائلا اين الجدوى الاقتصادية وهل يحقق الاستثمار دفع اجور الطاقم او البناية على الاقل؟".

واشار المعموري الى ان" طرح هكذا ملفات للاستثمار دون جدوى اقتصادية محددة بنقاط تعني خسارة للوزارة والرابح الوحيد هو المستثمر الذي انفق ملايين مقابل اجور يستحصل جزءًا منها بنسب كبيرة، مشيرًا الى إن وزارة الصحة قادرة على جلب اجهزة متطورة ليس في ملف المقبلين على الزواج بل حتى التحاليل الاخرى وبالتالي إمكانية ان يقود ذلك الى خفض الكلف المادية على المواطنين بمستويات عالية".

ودعا المعموري" الى ضرورة اجراء مراجعة للاسثمارات وان تكون ذات جدوى ورؤية اقتصادية يرافقها مستوى الخدمات في كل القطاعات دون استثناء".

 

مقالات مشابهة

  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة
  • الجمعية السعودية لدراسات الإبل توقع اتفاقية تعاون مع جمعية التراث غير المادي
  • أمير الرياض يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الزلفي
  • ننشر النتائج الكاملة لانتخابات مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية
  • أغرب الاستثمارات في العراق.. مختبرات للمقبلين على الزواج والجدوى الاقتصادية مفقودة
  • أغرب الاستثمارات في العراق.. مختبرات للمقبلين على الزواج والجدوى الاقتصادية مفقودة- عاجل
  • مجلس الصيد يُكرم أبطال ذوي الهمم بحضور رئيس اتحاد البارالمبية
  • بشرى للمقبلين على الزواج.. هل تنخفض أسعار الذهب قبل عيد الأضحى؟
  • مؤتمر دولي لمناقشة الجديد في طب العيون.. الأربعاء المقبل
  • السوداني يستقبل رئيس وأعضاء الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية