(عدن الغد)خاص.

منحت جامعة صنعاء الباحث مجدي سليمان مطران بن طليب درجة الدكتوراه  في مجال التربية الرياضية تخصص (علم التدريب الرياضي في الكرة الطائرة)  على رسالته الموسومة بـ  تأثير برنامج تدريبي وسيكولوجي مقترح مصاحباً لتقنية الفيديو على تطوير المهارات الأساسية لدى ناشئي الكرة الطائرة في محافظة حضرموت .

وناقشت الرسالة لجنة بإشراف أ.م.د / فؤاد محمد علي مقبل العودي و أ.د / أحمد محمد جاسر رئيساً للجلسة , وأ.د / خالد علي البرعي عضواً.

وكانت الدراسة  من خلال تطبيق برنامج تدريبي ونفسي شمل بعض المهارات النفسية مثل التصور العقلي والإسترخاء والكلام الذاتي، وتركيز الإنتباه وعرض المهارات الأساسية للعبة قبل تدريبها للاعبين الناشئين عبر تقنية الفيديو , وتم تطبيق البرنامج على عدد من اللاعبين الناشئين بنادي اتحاد سيئون  واظهرت نتائج البحث تحسن واضح في المهارات الاساسية للعينة المختارة.

يذكر أن الباحث شغل منصب نائب عميد كلية التربية البدنية والرياضية سابقاً ويعتبر أحد المؤسسين لها كما شغل منصب  مدير عام الأنشطة والخدمات الطلابية بجامعة سيئون وهو بالمناسبة  لاعب ومدرب في الكرة الطائرة للعديد من اندية محافظة حضرموت والجمهورية  وهو من أسرة رياضية مثالية فوالده الأستاذ الصحافي الكبير وأحد رواد ورموز الإعلام الرياضي الوطني والحضرمي الأستاذ سليمان مطران بن طليب. 

من*فهمي باحمدان 

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

عاجل.. النصر يتفق مع أسطورة ريال مدريد

توصل نادي النصر إلى اتفاق نهائي مع أسطورة ريال مدريد، فرناندو هييرو، لتولي منصب المدير الرياضي في النادي خلال الفترة المقبلة.

النصر يتفق مع أسطورة ريال مدريد

وذكر الصحفي الإيطالي الشهير رودي جاليتي عبر حسابه على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، أن النصر اتفق مع فرناندو هييرو، نجم الفريق الملكي السابق، على تولي منصب المدير الرياضي للنادي.

نابولي يكمل اتفاقه مع أنطونيو كونتي قائد منتخب مصر للقوس والسهم يحقق 641 نقطة في بطولة كأس فيرونيكا

وأشار جاليتي إلى أن النصر سيعلن عن الصفقة قريبًا.

وكان النصر قد بدأ مفاوضاته مع هييرو منذ عدة أسابيع، مقدمًا له ثلاثة عروض، كان أحدثها الأسبوع الماضي، وفقًا لتقارير صحفية سابقة.

يبحث النصر عن مدير رياضي جديد ليخلف مارسيلو سالازار، بعد أن رفض البرتغالي ميجيل روبيرو تولي المنصب، رغم الاتفاق معه في وقت سابق.

يعمل هييرو حاليًا كمدير رياضي في نادي ديبورتيفو جوادالاخارا المكسيكي منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وقد شغل أسطورة ريال مدريد سابقًا منصب المدير الرياضي لمنتخب إسبانيا من نوفمبر/تشرين الثاني 2017 حتى يوليو/تموز 2018، وقاد الفريق الوطني من مقعد المدرب في كأس العالم بروسيا.

مقالات مشابهة

  • الزميل الحجاجي يحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة أم القرى
  • الايراني جواد مهرگان مدربا لمنتخب الناشئين للكرة الطائرة العراقي
  • الاتحاد يتوج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية
  • جلسة لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمي الـ 12 لجامعة عين شمس
  • دبي تستضيف استعدادات «طائرة البرازيل» لـ «أولمبياد باريس»
  • التفاتة للتاريخ.. جامعة مغربية تحقق حلم طالب فلسطيني توفي قبل أيام قليلة من نيل شهادة الدكتوراه (صورة)
  • عاجل.. النصر يتفق مع أسطورة ريال مدريد
  • الجمعة القادمة.. نادي قارون بالفيوم يطلق المرحلة الثانية لاختبارات فرق الناشئين
  • «طائرة البرازيل» تستعد لـ «أولمبياد باريس» من دبي
  • الجمعة القادمة: نادى قارون بالفيوم يطلق المرحلة الثانية لاختبارات فرق الناشئين