بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، وقّع مجلس دبي للإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التطوير الإعلامي، وذلك على هامش أعمال أول أيام منتدى الإعلام العربي الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء، وتستمر حتى الأربعاء 27 سبتمبر  الجاري.

وتشمل المذكرة، تعزيز التعاون في مجال تدريب وتطوير الكوادر البشرية في مختلف القطاعات الإعلامية لدى الطرفين، وتبادل الخبرات والمعارف الفنية المتخصصة، والتعاون في مجال إجراء البحوث والدراسات المتخصصة في ذات المجال.

وقع المذكرة كل من.. منى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، وكرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر.

وقالت منى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام: نتطلع أن يكون هذا التفاهم مقدمة لشراكة تخدم تطوير القطاع على الصعيدين الثنائي والعربي، وبتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، بدأنا تنفيذ خطة تطوير شاملة لإعلام دبي أساسها الكادر الإعلامي الوطني.

وذكرت كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر: «التعاون المصري الإماراتي في المجال الإعلامي سيشهد تطوراً ملموساً مع توقيع المذكرة، وهناك قواسم مشتركة كثيرة بين الإعلام المصري والإماراتي تمهد للبناء عليها للوصول لمشروعات تحقق رؤية الجانبين في تبادل الخبرات في إطار العلاقة الأخوية».

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبی للإعلام فی مجال

إقرأ أيضاً:

شبكة أبوظبي للإعلام تحصد 8 جوائز في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالبحرين

حصدت شبكة أبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثمان جوائز ضمن الفئتين الذهبية والفضية وفئة جوائز "الدانة للدارما" خلال مشاركتها في مسابقات الدورة الـ16 من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الذي أقيم بمملكة البحرين خلال الفترة من 28-30 مايو.

وفازت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بجائزتين ذهبيتين عن برنامجي "تحدي الكنعد"، و"فراسة الصحراء"، بالإضافة إلى فضيتين عن برنامجي "عمر جديد" و"تعايش". كما نجح مسلسل "البوم"، أحد أضخم إنتاجات شبكة أبوظبي للإعلام التي عُرضت خلال شهر رمضان الفائت، بنيل جائزة "الدانة للدراما" التي تعتمد على تصويت الجمهور، وذلك ضمن فئة أفضل موسيقى تصويرية من توقيع المؤلف الموسيقي سليم عرجون. في حين، حصلت شبكة أبوظبي الإذاعية على ثلاث جوائز فضية عن برامجها الإذاعية "عوشة" و"بودكاست" و"اليوم للغد".

وبهذه المناسبة، قال راشد القبيسي الرئيس التنفيذي لشبكة أبوظبي للإعلام: "يُشكل فوز الشبكة بهذه الباقة المتميزة من الجوائز إنجازاً جديداً يجسد نتاج جهود كل فرق العمل على تعزيز المشهد الإعلامي العام وتقديم المحتوى الإبداعي والمُبتكر، بالاستناد إلى كفاءة قنواتنا ومنصاتنا الإعلامية وكوادرها الموهوبة".

أخبار ذات صلة شبكة أبوظبي للإعلام تحصد 8 جوائز في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الإمارات تفوز بـ17 جائزة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

وأضاف القبيسي: "نحرص على المشاركة في الفعاليات التي تحتفي بالإنجازات النوعية في مجال الإنتاج التلفزيوني والإذاعي على المستوى العربي، وتشكل منصةً لمشاركة الرؤى والأفكار ومناقشة الفرص والتحديات للارتقاء بالمشهد الإعلامي، مثل مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الذي استضافته مملكة البحرين هذا العام. إذ يعكس هذا الحضور، التزامنا المستمر بالمضي في رحلة النمو والتطور، وتجسيد مستهدفات رؤية استراتيجية شبكة أبوظبي للإعلام الجديدة في تعزيز المحتوى الإعلامي الهادف، وبناء منظومة إعلامية وطنية شاملة ومتكاملة".



من جانبه، قال عيسى سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لمركز المحتوى: هذا الاستحقاق هو نتيجة إبداع وتميز إنتاجات شبكة أبوظبي للإعلام وبرامجها المتنوعة التي تحرص على تقديم محتوى ترفيهي وتثقيفي ونوعي يلبي كافة اهتمامات وتفضيلات مختلف شرائح الجمهور، وإيصال رسالة إعلامية تلامس الواقع وتحاكي فكر المشاهدين والمستمعين، بما يعزز مكانة الشبكة المتميزة ضمن قائمة أبرز المنصات الإعلامية العربية التي تواصل مسيرة الابتكار والتطوير والتميز في المشهد الإعلامي". 

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • محمد الباز لـ«بين السطور»: المشهد الإعلامي قبل «المتحدة» كان مخيفا
  • نقابة الصحفيين تناقش الأوضاع الاقتصادية للعاملين بالمهنة في الصحف الخاصة والحزبية
  • على هامش المؤتمر السادس.. تفاصيل اجتماع لجنة اقتصاديات الصحافة
  • لجنة “اقتصاديات الصحافة” تناقش أوضاع المتعطّلين استعدادًا للمؤتمر العام السادس
  • «أبوظبي للإعلام» تحصد 8 جوائز في «الخليج للإذاعة والتلفزيون»
  • شبكة أبوظبي للإعلام تحصد 8 جوائز في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالبحرين
  • بحضور وزراء وشخصيات عامة.. 60 صورة من حفل زفاف نجل طارق شكري
  • الإمارات تفوز بـ 17 جائزة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالمنامة
  • الإمارات تختتم مشاركتها الناجحة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالبحرين بالفوز بـ17 جائزة
  • الإمارات والصين.. اتفاقيات ومذكرات تفاهم في قطاعات مختلفة