تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أول أكتوبر المقبل تلقي طلبات التقديم لجائزة التميز العلمي في دورتها السابعة عشرة، حتى نهاية الشهر عبر الموقع الإلكتروني للجائزة.
وأعلنت الأستاذة مريم عبد الله المهندي الرئيس التنفيذي لجائزة التميز العلمي ومديرة إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في تصريح صحفي أمس، اكتمال التحضيرات للتقديم لجائزة التميز العلمي بعد حملة إعلامية نظمتها الوزارة للتعريف بالجائزة، شملت لقاءات تعريفية أدارها رؤساء لجان تحكيم فئات الجائزة للتعريف بكل فئة على حدة، وشرح شروطها ومعاييرها التقييمية ومتطلبات التقديم، مشيدة في هذا السياق بتواصل لجان التحكيم مع الراغبين في الترشّح للجائزة والرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم ومساعدتهم في استكمال متطلبات الجائزة بالصورة المثلى التي تعزز من فرص نيلهم للجائزة.


يُذكر أن جائزة التميز العلمي التي يرعاها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، تُمنح وفق أسس تنافسية في المجال العلمي والأكاديمي، تحت إشراف لجان تحكيم تضم في عضويتها مجموعة من الخبراء التربويين والأكاديميين المتميزين في سلك التربية والتعليم والتعليم العاليَ؛ حيث تقيِّم هذه اللجان أعمال المتنافسين من خلال المستندات والأدلة والمقابلة الشخصية، ويلي ذلك إصدار نتائج التقييمات النهائية وفق معايير تتسم بالموضوعية والشفافية، تمهيدًا للاحتفال بالفائزين بجوائز التميز العلمي في الرابع من مارس 2024.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة التعليم جائزة التميز العلمي التمیز العلمی

إقرأ أيضاً:

خطة تنفيذية لإنشاء فرع الكلية الملكية البريطانية في العاصمة الإدارية

بحث الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وضع خطة تنفيذية لإنشاء فرع الكلية الملكية في العاصمة الإدارية. 

متابعة تنفيذ خطة التحول الرقمي لتطوير مؤسسات التعليم العالي وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في بورسعيد

جاء ذلك خلال لقائه بالدكتور روان باركس رئيس الكلية الملكية للجراجين في أدنبرة؛ لمُناقشة أطر وأوجه التعاون بين الوزارة والكلية الملكية، بمقر الكلية الملكية بأدنبرة على هامش مشاركته كمتحدث رئيسي فى مؤتمر "نحو العالمية Going Global" باسكتلندا.  

دعوة الكلية الملكية لحضور المنتدى العالمي للتعليم العالي

وأكد الدكتور أيمن عاشور عمق العلاقات المصرية والبريطانية بكافة المجالات المختلفة لاسيما في المجالات العلمية والثقافية والتعليمية، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بتطوير قطاع التعليم بمختلف مراحله، فضلًا عن الارتقاء بالقطاع الطبي، وذلك من خلال السعي لإقامة علاقات الشراكة مع المؤسسات العالمية رفيعة المستوى بما فيها المؤسسات البريطانية، وذلك في إطار تحقيق خطة واستراتيجية الوزارة للنهوض بالتعليم الطبي في مصر.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى التعاون المُثمر بين الجامعات المصرية مع الكلية الملكية البريطانية، حيث تم اعتماد كلية طب الأسنان في 5 جامعات خاصة مصرية، وكذلك التقديم على مشروع مشترك لتطوير التعليم الطبي.

كما وجه الدكتور أيمن عاشور الدعوة لرئيس الكلية الملكية لحضور المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي والمُزمع عقده في أبريل القادم.

واتفق الجانبان على وضع خطة تنفيذية لإنشاء فرع للكلية الملكية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتكون إضافة قوية لأفرع الجامعات الدولية المرموقة التي تتواجد في العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبه، أشاد وفد الكلية الملكية للجراحين في أدنبرة بما تشهده مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي من تطور كبير، مؤكدين أن التعاون العلمي المشترك مع الجامعات المصرية يعكس عُمق العلاقات المصرية البريطانية ويشجع التعاون الثنائي مع مصر من خلال تعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات.

ووجه د. روان باركس الشكر لوزارة التعليم العالي لحرصها على دعم التعاون بين الكلية الملكية والجامعات المصرية، مُثنيًا على دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كإحدى أهم المؤسسات التي تعمل على بناء الشخصية العلمية والأكاديمية، ونشر التعليم، والارتقاء بمستوى هيئات التدريس، وتطوير السياسة التعليمية، والاهتمام بتوفير التدريب لجميع الأطباء المُنتسبين للوزارة بمستشفياتها الجامعية.

وأشار  رئيس الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة إلى أن كلية الجراحين الملكية بأدنبرة تشمل سبعة تخصصات، وهي كلية جراحة الأسنان، كلية مدربي الجراحة، كلية مدربي الأسنان، كلية رعاية ما قبل الجراحة، كلية رعاية ما قبل المستشفى، كلية الرعاية الصحية عن بُعد والريفية والإنسانية، كلية الطب الرياضي والتمارين الرياضية.

جدير بالذكر أن الكلية الملكية في أدنبرة تعتبر واحدة من أكبر الكليات فيما يخص الحاصلين على الزمالة، والتي تأسست منذ أكثر من خمسمائة عام وتمنح الزمالة في جميع التخصصات الطبية.

شهد اللقاء حضور كل من الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي المصري بلندن ومديرة البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، ومن الجانب البريطاني الدكتور تيم جراهام نائب رئيس الكلية الملكية، وأيان فورستر سميث مدير قسم الامتحانات والكليات والتعليم، والسيدة ماريت نود بيتريدج مديرة شئون العلاقات الدولية وتطوير الشراكات،

مقالات مشابهة

  • "وزير التعليم العالي يفتتح باب شراكات تعليمية جديدة مع جامعة إكستر البريطانية
  • قطر وقبرص توقعان مذكرة تفاهم في التعليم والبحث العلمي
  • «التربية» تعتمد لجان اختبارات الثاني عشر في التعليم الديني
  • وزارة التربية تُحدد ضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية “التعليم المهني”
  • التربية تُحدد تعليمات وضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية (التعليم المهني)
  • فتح استمارة قبول الطلبة من خريجي الاعداديات الإسلامية
  • وكيل تعليم الأقصر يتفقد تجهيزات مقار لجان انتخابات الرئاسة بالبياضية
  • تفاصيل التقديم لجائزة تكريم العالمات الشابات بأكاديمية البحث العلمي
  • خطة تنفيذية لإنشاء فرع الكلية الملكية البريطانية في العاصمة الإدارية
  • د. مشعان العتيبي مديراً لمعهد الأبحاث بالتكليف