أطلق مثقفون وناشطون يمنيون دعوات للضباط الأحرار وقبائل الجمهورية في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي السلالية بالثورة المسلحة على مخلفات الإمامة الكهنوتية التي تريد استعباد اليمنيين ومصادرة كرامتهم وحريتهم.

ودعا اليمنيون ضباط الجيش والأمن ورجال القبائل الأشاوس بقيادة الجماهير الشعبية الغاضبة من الحكم السلالي العنصري لمليشيات الكهنوت الحوثية خصوصا في ظل توجه الجماعة لتصفية الأحرار وإقصاء الجمهوريين من كل مؤسسات الدولة وإلغاء النظام الجمهوري ومكاسب ثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة، التي أطاحت بأبشع نظام إمامي على مر تأريخ اليمن.

اليمنيون دعوا ضباط الجيش والأمن ومشايخ القبائل ورجالها الأبطال لتدارك الأمور قبل فوات الأوان وضياع ما تبقى من الجمهورية المغدور بها من قبل مخلفات الإمامة التابعة لإيران .

وأكدوا أن الشعب اليمني في مختلف مناطق سيطرة مليشيات السلالة، يعيشون حالة غضب واحتقان غير مسبوق ضد الجماعة الباغية، ويتطلعون إلى عودة الدولة الجمهورية وعودة النظام والقانون والحرية والكرامة وصرف المرتبات وكافة الحقوق التي جاءت بها ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

اقرأ أيضاً صنعاء تنتفض على مخلفات الإمامة.. فيديو جديد للمواجهات بين جيل 26 سبتمبر ومليشيات الكهنوت المواجهات تقترب من ميدان السبعين بصنعاء والمحتفلين بـ26 سبتمبر يهتفون في وجه مليشيا الكهنوت: بالروح بالدم نفديك يا يمن ”فيديو” توثيق اعتداء مسلح حوثي على أحد المحتفلين العزل بثورة 26 سبتمبر بمحافظة إب ”فيديو” عاجل: أنباء عن حصار المليشيات الحوثية لمنزل الشيخ صادق أبوراس وقيادات المؤتمر بصنعاء عاجل: اشتباكات في ”جولة ريماس” وسط صنعاء بين الحوثيين والمحتفلين بثورة 26 سبتمبر ”فيديو” بعبارة ” 26 - سبتمبر سنعود ” .. مواطنون يوزعون بسكويت على المحتفلين بصنعاء متوعدين الحوثي بثورة سبتمبرية جديدة (صورة) المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت تحتفل بذكرى الثورتين المجيدتين 26 سبتمبر و 14 أكتوبر أبناء صنعاء يتحدون المليشيات ويُطلقون اسم ”جولة العلم” على ”جولة ريماس” بعد تمزيق الحوثي للعلم اليمني عاجل: الحوثيون يعتدون على المواطنين المحتفلين بثورة 26 سبتمبر ويكسرون سياراتهم بمدينة إب ”فيديو” بطريقة مثيرة.. شاب يمني يوقد شعلة 26 سبتمبر من فمه بصنعاء والجموع تهتف: بالروح بالدم نفديك يا يمن ”فيديو” عاجل: حملة عسكرية للحوثيين تتجه صوب مدينة إب بعد انتفاضة شعبية عارمة بذكرى ثورة 26 سبتمبر عاجل : عناصر حوثية تعتدي على المحتفلين في جولة ريماس بصنعاء وسقوط مصابين (فيديو)

ورغم القمع وآلة الإرهاب الحوثية، إلا أن الاحتفالات الشعبية بمناطق سيطرة السلالة متواصلة بالذكرى 61 لثورة 26 من سبتمبر الخالدة، في ظل توقعات لخبراء عسكريين ومحللين سياسيين باستمرارها واندلاع انتفاضة شعبية عارمة تجتث السلالة وتعيد للوطن كرامته المسلوبة.

بالتوازي مع ذلك، أكدت مصادر مطلعة أن جماعة الحوثي السلالية وبتوجيهات مباشرة من إيران، وعبدالملك الحوثي، تخطط لتصفية القيادات السياسية الحزبية وزعماء القبائل وإلغاء البرلمان والحكومة، والشروع في نظام ولاية الفقيه الإيراني الذي يحول الشعب إلى عبيد لدى السلالة الكهنوتية.

وكانت مليشيا الحوثي الكهنوتية نشرت كتائب عقائدية في شوارع صنعاء لتدنيس العلم اليمني ورايات الجمهورية الخالدة، وتمزيقها ومصادرتها من حوزة المواطنين المحتفلين بأعياد الثورة المجيدة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

منظمات أممية ودولية عاملة في صنعاء تبدأ بالرحيل إلى عدن

بدأت المنظمات الأممية والدولية العاملة بالرحيل من صنعاء ونقل مقراتها إلى العاصمة المؤقتة عدن وتقليص تمويلاتها الإنسانية في ظل العراقيل الحوثية وحربها على المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن وآخرها طرد مسؤول أممي من صنعاء.

وكشفت مصادر حقوقية في صنعاء أن منظمة فريدريش إيبرت الألمانية نقلت مكتبها في اليمن من صنعاء إلى عدن وأغلقت مكتبها في مناطق سيطرة الحوثي وذلك على خلفية المضايقات التي تلقتها ومنع نشاطها.

وجاء نقل فريدريش إيبرت لمكتبها إلى عدن في الوقت الذي طرد الحوثي نائب الممثل المقيم للمفوضية السامية لحقوق الإنسان سفير الدين السيد، بذريعة أنه ينفذ أجندة لا علاقة لها بحقوق الإنسان، وهي الذريعة ذاتها التي سوقتها الجماعة لمنع ممثل المفاوضية رينو ديتال من دخول صنعاء منذ تعيينه قبل ثلاث سنوات والذي عين خلفا للدكتور العبيد أحمد العبد الذي أقيل من منصبه نزولا عند ضغوط الحوثيين.

وقال حقوقيون يمنيون في صنعاء وفقاً لصحيفة«عكاظ» السعودية: «الحوثي يواصل حربه على المنظمات الأممية بعد فشله في الضغط عليها لتنفيذ مخططاته، مؤكدين أن المنظمات لا تزال تلتزم الصمت وبعضهم فضل مغادرة صنعاء إلى عدن وعدم إصدار أي بيانات رغم أن مقراتها تعرضت للنهب ومصادرة الأجهزة والقبض على العاملين معهم وتصفية بعضهم داخل السجون».

وأشارت إلى أن هناك عملية قمع للمنظمات الدولية المحايدة، موضحين بأن الكثير من المنظمات ترى أن بقاء مسؤوليها في صنعاء يشكل تهديدا كبيرا على حياتهم، فيما الأخرى ترفض توثيق جرائم الحوثي حفاظاً على موظفيها ومصالحها بل إنها مخترقة.


وكانت الحكومة اليمنية طالبت في أكثر من مرة المنظمات الأممية والدولية إلى نقل مقراتها الرئيسية إلى عدن، معلنة تقديم كافة التسهيلات للمنظمات الأممية والدولية للعمل من العاصمة المؤقتة بما يؤدي إلى حياديتها وعدم تدخل المليشيا في عملها.


في غضون ذلك، افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في عدن، اجتماعات الطاولة المستديرة رفيعة المستوى بين الحكومة اليمنية ووكالات ومنظمات الأمم المتحدة، مبدياً أمله الخروج بنقاش واضح وصريح يساعد على وضع أفكار تنقل العمل الإنساني إلى عمل أكثر استدامة وعمل تنموي.

وأوضح رئيس الوزراء اليمني أن الشعب اليمني بحاجة إلى رسم مسار التحول التنموي بدلا من الاعتماد على الدعم الاغاثي، باعتبار أن التنمية والاستدامة هما الأساس لتجاوز الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم جراء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال عبدالملك: «منذ الانقلاب فقدت اليمن نصف ناتجها القومي الإجمالي وتدني مؤشرات النمو الاقتصادي إلى أقل مستوى لها»، مستعرضاً أثار الهجمات الإرهابية الحوثية على موانئ تصدير النفط الخام والتي أفقدت اليمن نحو 51 % من الإيرادات مقارنة بالعام الماضي، وكذا انخفاض إيرادات الضرائب والجمارك للسفن التي أجبرت على التوجه إلى الحديدة التي تسيطر عليها المليشيا ونهب إيراداتها دون اكتراث بمعاناة المواطنين في مناطق سيطرتها.

وأشار إلى أن الحكومة برغم كل المتغيرات لم تتوقف عن تبني وتنفيذ سياسات إصلاحية بدعم من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لإعادة هيكلة الموازنة العامة وترشيد النفقات وتطبيق إصلاحات مالية وضريبية والعمل مع المانحين والقطاع الخاص للحفاظ على القدرات في زمن الحرب.

مقالات مشابهة

  • منظمات أممية ودولية عاملة في صنعاء تبدأ بالرحيل إلى عدن
  • الجيلاني يتفقد أعمال الشق في مديرية بني مطر بصنعاء
  • استشهاد طفلين بانفجار لغم ارضي من مخلفات مليشيات الحوثي في البيضاء
  • سعر صرف مفاجئ للريال اليمني أمام العملات الأجنبية بصنعاء وعدن اليوم.. السعر الآن
  • اجتماع عاجل بين وزير الدفاع اليمني والسفير المصري في صنعاء.. ماذا حدث؟
  • منظمة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج “فوراً” عن رئيس نادي المعلمين بصنعاء
  • وفاة أسير من قوات الجيش في سجون الحوثيين بصنعاء جراء عمليات التعذيب
  • وفاة جندي أسير تحت التعذيب في سجون الحوثي بصنعاء
  • مليشيات الحوثي تطرد نائب المفوضية السامية لحقوق الإنسان من صنعاء
  • تظاهرة ضخمة في تل أبيب تطالب نتنياهو بالاستقالة وإعادة الأسرى من قطاع غزة..(فيديو)