قال مطور لعبة كاندي كراش ساغا التي يلعبها الملايين حول العالم إن إيراداتها وصلت إلى 20 مليار دولار منذ إطلاقها في عام 2012، مضيفا أنها ستصدر قريبا مستويات تصل إلى 15 ألفا للاعبين الأكثر عشقا وتفانيا.

وبدأت اللعبة في الظهور عبر موقع على الإنترنت قبل أن تنتقل إلى الفيسبوك ثم الهاتف المحمول، حيث زاد انتشارها بشدة وتم تحميلها خمسة مليارات مرة حتى الآن.

وكان للعبة السبق في نموذج (فريميوم) حيث تكون اللعبة مجانية، ولكن يمكن للاعبين إنفاق أموال لتعزيز أدائهم أو يمكنهم مشاهدة الإعلانات لتعلم حركات.

وقال تجودولف سومستاد، رئيس شركة "كينغ" لتطوير الألعاب إن كاندي كراش والنسخ الأخرى منها مثل فارم هيروز ساجا أظهرت أن ألعاب الهاتف المحمول يمكن أن تحظى بجاذبية دائمة.

وتابع سومستاد في مقابلة "لقد أثبتنا لأنفسنا ولهذا القطاع أنه من الممكن إعادة إحياء ألعاب تم إصدارها قبل سنوات وإبقائها جذابة لمدة عقد أو أكثر، وتحطيم الأرقام القياسية حتى بعد عقد من الزمن".

وكينغ مملوكة منذ عام 2016 لشركة أكتيفيجن بليزارد الأميركية التي تصدر لعبة "كول أوف ديوتي" والتي وافقت على استحواذ مايكروسوفت عليها مقابل 69 مليار دولار.

وساهمت كينغ بنحو 747 مليون دولار في إجمالي صافي إيرادات أكتيفيجن في الربع الثاني، بنسبة 31 بالمئة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات

البلاد ــ وكالات

واجهت بريطانية حكماً بالسجن لمدة عامين، بعد تصويرها سراً، وهي تكمل 5 كيلومترات من الجري، بينما كانت تدعي بأنها بالكاد تستطيع المشي للحصول على الإعانات طوال عقد من الزمن؛ وفق «مترو».
وأمضت السيدة البالغة من العمر 49 عاماً، ما يقارب عقداً من الزمن في المطالبة بمدفوعات الإعانات المدعومة. وأُدينت أنيت بوند، من ستانلي، بيرثشاير، بتهمة الحصول على مزايا بقيمة 67062 جنيهًا إسترلينيًا “نحو 85 ألف دولار” عن طريق الاحتيال بين عامي 2009 و2018.
واستغرقت هيئة المحلفين نصف ساعة فقط لإدانة أنيت بتهمة خداع دافعي الضرائب في نهاية محاكمة استمرت أسبوعاً. وعُرض على هيئة المحلفين مقطع فيديو لأنيت، وهي تغادر منزلها بمعدات جري لتنفيذ مسافة 5 كيلومترات ركض حول الحي، في أقل من 30 دقيقة.

مقالات مشابهة

  • ببجي موبايل تتعاون مع شركة تصنيع السيارات الأمريكية الشهيرة SSC North America لجلب سياراتها الأسطورية إلى اللعبة  
  • فيلم Kingdom of the Planet of the Apes الأعلى إيرادات عالميًا
  • ببجي موبايل تتعاون مع SSC North America لجلب سياراتها الأسطورية إلى اللعبة
  • الإعلان عن صدور لعبة جديدة من سلسلة “أساسينز كريد”
  • محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات
  • لعبة بسيطة تصبح مصدر تمويل رئيسي لمنصة تلغرام
  • (GameStop) الأمريكية تخسر خُمس قيمتها في يوم واحد
  • "سامسونج" تعلن عن إيرادات 52.6 مليار دولار في الربع الأول من عام 2024
  • عمرو يوسف يحتفل بإيرادات “شقو”: “نجاح ساحق”
  • الغضب العارم في شوارع عدن يكشف فساد المرتزقة بمليارات الدولارات