ترأَّس ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في قصر البطين في أبوظبي.

وناقش المجلس في اجتماعه، وفقاً للموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، عدداً من الخطط والمشاريع الحكومية الحالية والمستقبلية، التي تتماشى مع رؤية وتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تعزيز كفاءة وفاعلية العمل الحكومي للارتقاء بمختلف الخدمات المُقدَّمة لمجتمع الإمارة، وبما يحقِّق التميُّز في منظومة العمل الحكومي في مختلف المجالات والقطاعات ذات الأولوية.

خطة التمكين الحكومي

واعتمد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان خطة التمكين الحكومي التي عرضتها دائرة الإسناد الحكومي، بهدف تطوير القطاع، عبر تعزيز كفاءة الموارد البشرية، وتطوير برامج التدريب والتأهيل الوظيفي، ودعم قدرات البنى التحتية الرقمية، ومبادرات التحوُّل الرقمي للخدمات الحكومية من خلال إدارة الأصول الرقمية، وتبادل البيانات الحكومية، بالتنسيق مع الجهات المعنية في أبوظبي.
وتهدف خطة التمكين الحكومي إلى تطوير منظومة تجربة المتعامل مع الخدمات الحكومية، وبناء منظومة مركزية موحَّدة متخصِّصة ترتقي بجودة وفاعليَّة الخدمات المقدَّمة من الجهات الحكومية في الإمارة، لتسهم في استدامة تطوير الخدمات، وتحسينها بشكل مستمر.

خالد بن محمد بن زايد يترأَّس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسموّه يعتمد خطة إطلاق البنك الحيوي في أبوظبي، ومنظومة التمكين الحكومي ويطّلع على أبرز مستجدات المشاريع الرأسمالية وأولويات العمل الحكومي. pic.twitter.com/4vEQeiciNQ

— قناة أبوظبي (@abudhabitv) September 27, 2023 خطة إطلاق البنك الحيوي

واعتمد الشيخ خالد بن محمد بن زايد خطة إطلاق البنك الحيوي في إمارة أبوظبي، التي قدَّمتها دائرة الصحة – أبوظبي، لتعزيز منظومة قطاع الرعاية الصحية، بالاعتماد على الطب الشخصي الدقيق عبر توفير برامج علاجية متطوِّرة تعتمد على تخزين الخلايا الجذعية والأنسجة البشرية، من أجل تطوير الأبحاث الطبية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والعلمية المتطوِّرة، لعلاج أكثر من 80 مرضاً، أبرزها أمراض الدم والأورام السرطانية وأمراض النخاع العظمي، واضطرابات جهاز المناعة، ما يسهم في ترسيخ وتعزيز مكانة أبوظبي، الرائدة عالمياً، بصفتها حاضنةً للابتكار والبحث في علوم الحياة.
واطّلع ولي عهد أبوظبي على مستجدات المشاريع الرأسمالية للإمارة، وتقارير الأداء الرئيسية لمختلف الجهات والدوائر التابعة لحكومة إمارة أبوظبي خلال الربع الثاني من العام الجاري، والتي سلَّطت الضوء على نتائج سَيْر المشاريع الحكومية والمبادرات الخدمية المقدَّمة للمواطنين والمقيمين في جميع مناطق إمارة أبوظبي، ووجه بأهمية التركيز على ضرورة تضافر جهود الجميع لتوحيد منظومة الخدمات الحكومية، ومواصلة تبنّي نهجٍ قائمٍ على الابتكار في تقديم الخدمات الحكومية لأفراد المجتمع، ما يلبّي تطلُّعات القيادة الرشيدة في خَلْقِ منظومةٍ تواكب مسيرة التطوُّر والتقدُّم التي تشهدها الإمارة من خلال ترسيخ ثقافة التميُّز في مختلف القطاعات الحكومية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني خالد بن محمد بن زايد أبوظبي خالد بن محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يحذر من خطر التصعيد القائم في المنطقة

أبوظبي - وام
 التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الدكتور منصور عباس عضو الكنيست الإسرائيلي رئيس القائمة العربية الموحدة.

جرى خلال اللقاء، الذي عقد في أبوظبي، بحث التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وحذر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان من التصعيد الخطير القائم في المنطقة، مشددا على ضرورة تكثيف المساعي الإقليمية والدولية المبذولة لإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتزايد، والعمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بما يسهم في حماية كافة المدنيين والحفاظ على أرواحهم.

وأكد سموه أن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة تتطلب إيجاد حلول عاجلة وفاعلة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في القطاع على نحو مكثف وآمن ودون عراقيل، مشيرا إلى أن دولة الإمارات لديها التزام راسخ بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ومساندته في الظروف كافة.

كما أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية الدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس "حل الدولتين".

وأشار سموه إلى أن بناء السلام في المنطقة هو السبيل لترسيخ دعائم الاستقرار والأمن المستدام بها وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية الشاملة والحياة الكريمة.

مقالات مشابهة

  • حج 45.. السديس يعتمد إطلاق 1000 حلقة قرآنية في الحرمين
  • وزير التنمية المحلية: 25 مليار جنيه تكلفة تطوير منظومة إدارة المخلفات منذ 2019
  • محافظ بني سويف يتفقد سير ومنظومة العمل بمركز معلومات شبكات المرافق بشرق النيل
  • سيف بن زايد يبارك لمحمد القرقاوي منحه الدكتوراه الفخرية من جامعة جورج تاون الأميركية
  • سيف بن زايد مهنئاً محمد القرقاوي بالدكتوراه الفخرية: تكريم مستحق
  • أين تذهب مليارات الانفاق الحكومي على كهرباء عدن؟!
  • فيديو | سيف بن زايد يمنح ميدالية الواجب لعائلتي الشهيدين محمد مبارك وسعود الحوسني
  • فيديو | سيف بن زايد يكرّم عائلتي الشهيدين محمد مبارك وسعود الحوسني بميدالية الواجب
  • "الإسكان": استكمال تطوير منظومة المرافق بالعبور والشيخ زايد والسويس الجديدة
  • عبدالله بن زايد يحذر من خطر التصعيد القائم في المنطقة