الثورة نت| محمد المشخر

شهدت محافظة البيضاء، اليوم، حتفالية نسائية حاشدة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

و اكتظت ساحة الاحتفال بمدينة رداع بالمشاركات من كل فئات المجتمع من مختلف عزل وقرى مديريات محافظة البيضاء، رافعات الأعلام الخضراء واللافتات المحمدية التي عكست مدى الحفاوة والابتهاج بهذه المناسبة وما يحتله النبي عليه الصلاة والسلام من مكانة في قلوب ووجدان الشعب اليمني.

.

وهتفت المشاركات في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.

حيث أكدت المشاركات في المهرجان الخطابي النسائي الذي نظمته الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء، أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.. معتبرات تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

ولفتت المشاركات، إلى أحقية المرأة في الابتهاج بمناسبة ميلاد النبي الخاتم، وأن مشاركتهن اليوم تعظيماً ووفاء وإجلالاً لمن أعطاها حقوقها الإنسانية المسلوبة، ورفع مقامها الاجتماعي.

وفي الاحتفالية الحاشدة، أكدت مشرفة الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء الأخت بشري المؤيد،أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين هو امتثالا وتعظيما للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه.. لافتات إلى أهمية استغلال المناسبة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأمة في أوساط المجتمع.

وأشارت المؤيد، إلى، دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية و معلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل والتراحم وعلاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كافة أشكال العبودية.. مؤكدةً أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لاستلهام الدروس من السيرة النبوية وغرس مكارم الأخلاق وقيم الرحمة والتآخي في نفوس الأجيال.

ولفتت إلى أن المرأة اليمنية تجسد حب نبيها بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه.. لافتة إلى أن اليمنيين أول من ناصره و سيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.

ودعت مشرفة الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء، إلى استغلال ذكرى مولد الرسول لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.. مؤكدة أهمية استلهام معاني العزة والشموخ من هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وخلال المهرجان النسائي، أكدت الكلمات أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية واجب ديني مقدس، سيما في العصر الحاضر الذي تتعرض فيه الأمة الإسلامية لهجمة شرسة من قبل الكفار.

وأشارت الكلمات، إلى الدور الذي يقع على عاتق المرأة المسلمة في تنشئة جيل متسلح بالعلم والمعرفة، يعي كل المخاطر التي تحيط بأمته الإسلامية ومقدساتها وفي مقدمتها الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، وكتاب الله الكريم.

تخلل المهرجان تقديم أوبريت ووصلات إنشادية موشحات دينية والقصائد الشعرية ومسرحية وبرع شعبي بالمناسبة، عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم..

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الله علیه وآله وسلم

إقرأ أيضاً:

حزب الله يسقط مُسيّرة من نوع هرمز 900فوق الأراضي اللبنانية

الثورة نت/
أعلن حزب الله في لبنان اليوم إسقاط طائرة مُسيّرة من نوع “هرمز 900″، فوق الأراضي اللبنانية، حيث جرى استهدافها بالأسلحة المناسبة بعد أن كانت تعتدي على الأهالي والقرى الجنوبية الآمنة.
وفي بيان له قال الحزب: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، بعد رصد وترقب ‏ومتابعة دقيقة لمسيرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة، كَمَنَ مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم السبت 01-06-2024 لمسيّرة من نوع هرمز 900 التي تعتدي على أهلنا ‏وقرانا واستهدفوها بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية حيث تم إسقاطها.
يذكر أنَّ المقاومة أسقطت في السادس من نيسان/أبريل 2024، طائرة ‏مسيرة مسلحة للعدو من نوع “هرمز 900” فوق الأراضي اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • أحد علماء الأزهر يكشف عن "محظورات الحج"
  • قوات الدفاع المدني بالمدينة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي
  • قوات الدفاع المدني بالمدينة المنورة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • صور.. استمرار أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • إنهاء قضية قتل بين أسرتين من آل معبشة في البيضاء
  • حزب الله يسقط مُسيّرة من نوع هرمز 900فوق الأراضي اللبنانية
  • السديس: ندرس إنشاء أكبر مركز للتلاوات لتعزيز رسالة الأئمة‏‎
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • حكم قراءة القرآن قبل أذان الجمعة في المساجد.. «الإفتاء» توضح