قال بلال حبش، عضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ونائب محافظ بني سويف، إن التنسيقية عقدت عددا من الجلسات داخل مقرها خاصة بمحاور الحوار الوطني، وعقدت مقابلات أسبوعية مع المجموعات الخاصة بكل محور من محاور الحوار الوطني.

مشاركة التنسيقية في الحوار الوطني

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الثالثة من الصالون الذي عقدته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حول مشاركة أعضاء التنسيقية فى الحوار الوطني، والتي تناولت مناقشة مشاركة أعضاء التنسيقية فى جلسات المحور المجتمعي.

وأضاف أن الأعضاء داخل التنسيقية من الشباب السياسيين والأحزاب كونوا مجموعات عمل لكل محور، وتم الاستماع إلى الأطروحات.

واستطرد «حبش»، أنه مع بداية جلسات الحوار الوطني وتكوين وجهات النظر، رأينا التقسيمات من الداخل بالنسبة لجلسات الحوار الوطني الخاصة بالمحور المجتمعي، بداية فيما يتعلق بالوصاية على المال والتماسك المجتمعي والأسري والقطاع الصحى والشباب والثقافة والهوية الوطنية، وشارك أعضاء التنسيقية بما يتناسب مع توجههم السياسي والأيديولوجي.

وأكد «حبش»، أن أكثر من 40 عضواً شاركوا في جلسات المحور المجتمعي بالحوار الوطني، لافتاً إلى أن عدد من التوصيات في المسودة الأولى للحوار الوطني تم اقتراحها من أعضاء التنسيقية.

 وأوضح، أن عدداً من ملفات الحوار الوطني كانت قد ناقشتها التنسيقية وعقدت لها جلسات تخصصية، والبعض كان قد قدم أعضاء التنسيقية بها مشروعات قوانين من خلال غرفتي مجلسي النواب والشيوخ ولقاءات مع الجهاز التنفيذي للدولة.

صالون التنسيقية

وأدار الحوار خلال الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الجلسة الأولى كل من؛ النائبة سها سعيد، أمين سر التنسيقية وعضو مجلس الشيوخ، النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، محمد صلاح خليفة، عضو التنسيقية، فيولا فهمي، عضو التنسيقية، فيما شارك في الجلسة الثانية من الصالون كلا من؛ عمرو عثمان، عضو مجلس أمناء التنسيقية ونائب محافظ بورسعيد، النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، الدكتور محمد محرم، عضو التنسيقية، مارك مجدي، عضو التنسيقية.

وشارك في الجلسة الثالثة من صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كلا من؛ بلال حبش، عضو مجلس أمناء التنسيقية ونائب محافظ بني سويف، النائب نادر مصطفى، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، النائبة إيمان الألفي، عضو مجلس  النواب عن التنسيقية، وعزوز عادل، عضو التنسيقية.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، حول نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صالون التنسيقية الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین أعضاء التنسیقیة الحوار الوطنی عضو التنسیقیة عن التنسیقیة فی الجلسة عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يحيل 10 مشروعات قوانين للجان المختصة

كتب- نشأت علي:
أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، 10 مشروعات قوانين مُقدمة من الحكومة وعُشر عدد أعضاء المجلس إلى اللجان النوعية بالمجلس لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

وجاءت قائمة مشروعات القوانين كالتالي:

1 - مشروع قانون مقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023/2024. أحيل إلى لجنة الخطة والموازنة.

2- مشروع قانون مُقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، إلي شركة ميدلوج لميناء العاشر من رمضان الجاف "ش.م.م" (شركة المشروع) بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، وفقا لأحكام قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2010، وذلك لمدة ثلاثين عاماً. أحيل إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل والمواصلات ، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية.
ب .( 8 ) مشروعات قوانين مقدمة من عشر عدد أعضاء المجلس:
1- مشروع قانون مُقدم من النائب عبد الهادي القصبي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بإصدار قانون التعاون الموحد.
وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الاقتصادية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والخطة والموازنة، والقوى العاملة، والشئون الدستورية والتشريعية
2- مشروع قانون مُقدم من النائب مكرم رضوان، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 2010 بشأن تنظيم زرع الأعضاء البشرية.
أحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الصحية، الشئون الدستورية والتشريعية ، والخطة والموازنة
3- مشروع قانون مُقدم من النائب مكرم رضوان، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.
زأحيل إلى لجنة مشتركة من لجنتي التعليم والبحث العلمي، والشئون الدستورية والتشريعية

4- مشروع قانون مُقدم من النائب مكرم رضوان، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008.
أحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الإسكان والمرافق العامة والتعمير، الإدارة المحلية، والشئون الدستورية والتشريعية
5- مشروع قانون مُقدم من النائب محمود عصام موسى، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008.

وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الاسكان والمرافق العامة والتعمير، الإدارة المحلية، الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة

6- مشروع قانون مُقدم من النائب عاطف المغاوري، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 2021 فى شأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.
وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة، والشئون الدستورية والتشريعية

7- مشروع قانون مُقدم من النائبة نجلاء العسيلي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن الإدارة المستدامة للمراعي.
وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشئون الدستورية والتشريعية، والطاقة والبيئة، والإدارة المحلية

8- مشروع قانون مُقدم من النائبة دعاء عريبي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن إنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء.
وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الإدارة المحلية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة، والدفاع والأمن القومي، والشئون الدستورية والتشريعية

مقالات مشابهة

  • تطوير ملاعب أصحاب الجياد
  • طهران: أعضاء مجلس الوزراء غادروا إلى تبريز لمتابعة البحث عن مروحية رئيسي
  • تدريبات رياضية بمراكز شباب الإسكندرية
  • مجلس النواب يحيل 10 مشروعات قوانين للجان المختصة
  • محمد يوسف : يجب أن تكون هناك جلسة تنسيقية بين المنتخب والأندية
  • تونس: البحث عن 23 مفقودا شاركوا في عملية هجرة غير شرعية
  • تونس.. البحث عن 23 مفقودا شاركوا في عملية "حرقة" من سواحل قربة
  • الحصيلة الحكومية موضوع لقاء نظمته التنسيقية الجهوية لحزب الاحرار بمراكش أسفي
  • تشكيل مجلس شباب «بلدية عجمان»
  • الفيفا تقر بعدم المصادقة على انتقال اللاعبين من دول غير أعضاء في الأمم المتحدة