استقبل مدير الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المهندس ناصر تقي المستشار الاقتصادي في سفارة الولايات المتحدة الأميركية براد ستيلول.
وتطرق الطرفان إلى أوجه التعاون في المجال الزراعي بين البلدين وبحث مدى إمكانية تطويرها من خلال العمل على عدة أصعدة وسُبل مختلفة هدفها الأول دعم الأمن الغذائي بدولة الكويت واستفادة الكويت من التجارب الأميركية الحديثة في المجالات الزراعية المختلفة بالإضافة إلى بحث تبادل الكوادر المتخصصة في المجال ذاته بين البلدين من أجل إثراء المنظومة الزراعية والعمل بأحدث التكنولوجيات الزراعية العالمية.


كما طلب المستشار الأميركي الاطلاع على المشاريع الحيوانية والزراعية للوقوف على آخر التطورات وما توصلت له هذه المشاريع من نتائج.
كما استعرض تقي مسألة التبادل الحيواني بين البلدين من خلال استيراد الأغنام من الولايات المتحده لزيادة الكميات المتوفرة في الأسواق المحلية وضمان الحفاظ على الأمن الغذائي في الكويت واستقراره.
وخلال اللقاء قدم المستشار الأميركي مبادرة تستهدف تقديم الدعم من قبل منظمة USDE التابعة لوزارة الخارجية الأميركية ومقرها دبي من أجل تطوير القطاع الزراعي والحيواني بالكويت.
وتباحث الطرفان حول أحدث الدراسات والمشاريع القائمة في الكويت والعقبات التي تواجهها من أجل العمل المشترك لتذليل العقبات وتسهيل خطة العمل وكذلك التشديد على وضع مسألة الأمن الغذائي في المقام الأول ووضع استراتيجيات لتنميتها.
وتطرق الطرفان لكيفية تفعيل التعاون الزراعي بين البلدين الصديقين في جميع المجالات الزراعية وعلى وجه الخصوص التركيز والعمل على المشاريع المشتركة بين الطرفين ضمن اتفاقية التعاون الزراعي بين البلدين والوقوف على آخر ما تم بها والاشراف عليها بالاضافة إلى بحث مجالات تدريب الكوادر الوطنية وتبادل المعلومات والتكنولوجيا الزراعية ومشاركة آخر الأبحاث المتعلقة بالمجال الزراعي والحيواني والسمكي وتبادل الخبرات بما يخدم تطوير وتنمية القطاع الزراعي في البلدين.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: بین البلدین

إقرأ أيضاً:

«قضايا الدولة» تضع حجر أساس فرع الهيئة الجديد بالقليوبية

وضع المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حجر أساس الفرع الجديد لهيئة قضايا الدولة بمدينة بنها محافظة القليوبية.

وتبادل الطرفان الدروع التذكارية تقديرا واعتزازا لكل منهما في خدمة الوطن والحفاظ على المال العام.

حضر الحفل كل من: المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون أبنية المحاكم والشهر العقاري. ونواب رئيس الهيئة: المستشار محمود عبد الجابر والمستشار سامي محمدي عضوي المجلس الأعلى للهيئة. والمستشارين فاطمة العايدي، وعبد الناصر أبو العزم، رؤساء قطاع وسط الدلتا. والمستشار خالد زين الدين رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري قضايا الدولة. والمستشار عبد العال جرنة رئيس إدارة التفتيش الفني. والمستشار محمد حسن الأمين العام. والمستشار هاني محمد على رئيس المكتب الفني.

و الأمناء العامين المساعدين: المستشار الدكتور فوزي شادي، والمستشار دكتور محمود عرفات، والمستشار أحمد ثابت، والمستشار إيهاب سعيد، والمستشار وليد عناني. والمستشار أحمد سعد المشرف على مكتب المستشار رئيس الهيئة. والمستشارين نواب رئيس الهيئة رؤساء الفروع، ورئيس وأعضاء القسم القضائي بالمحافظة.

تجدر الإشارة إلى أنه بتاريخ ٢١/٥/٢٠٢٤ أصدر الدكتور رئيس مجلس الوزراء قرار التخصيص رقم ١٦٧٣ لسنة 2024 بتخصيص مساحة ٦٢٥م٢ بجوار نقابة المهندسين بمدينة بنها محافظة القليوبية لصالح هيئة قضايا الدولة لاستخدامها في إقامة مقر للهيئة بالمحافظة.

كما قام المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس قضايا الدولة بافتتاح فرع بنها ثان (القسم الثاني) بعد رفع كفاءته.

والجدير بالذكر أنه في عهد المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، سبق وأن تم وضع حجر الأساس لأربعة فروع جديدة للهيئة في محافظات: الفيوم، والعريش بمحافظة شمال سيناء، وفرع بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، ومحافظة الإسماعيلية. كما تم في عهده افتتاح الفروع الآتية:

فرع الإسكندرية ثالث، وبورسعيد ثان، ودمنهور أول، ودمنهور ثان، والغردقة أول، والعريش، وأمس افتتح سيادته فرع بنها ثان.

تأتي هذه الفروع الجديدة لمواجهة تزايد عدد القضايا وتحقيق العدالة الناجزة، وتنفيذًا لنص المادة 97 من الدستور المصري التي قررت أن التقاضي حق مصون ومكفول للكافة، وتلتزم الدولة بتقريب جهات التقاضي، وتعمل على سرعة الفصل في القضايا.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس الهيئة المتحدث الرسمي باسمها.

مقالات مشابهة

  • الرباعي: القطاع الزراعي ينفذ 90 مشروعًا للتمكين الاقتصادي في 10 محافظات
  • وزارة البيئة: انضمام المملكة لمبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرّع الاستثمارات الزراعية
  • انضمام المملكة إلى مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرع الاستثمارات الزراعية
  • انضمام المملكة إلى مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرع الاستثمارات الزراعية وابتكار النظم الغذائية الذكية مناخيًا
  • بن حبتور يؤكد دعم الحكومة لوزارة الزراعة وبرامجها الرامية لتنمية القطاع الزراعي الانتاجي
  • برلماني: إنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية خطوة مهمة لتعظيم العائد التصديري
  • «قضايا الدولة» تضع حجر أساس فرع الهيئة الجديد بالقليوبية
  • معلومات الوزراء يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • "معلومات الوزراء" يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • «معلومات الوزراء» يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاج الزراعي