السومرية العراقية:
2024-02-24@15:13:33 GMT

ما حقيقة اغتيال عالمة فلك في ديالى؟

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

ما حقيقة اغتيال عالمة فلك في ديالى؟


السومرية نيوز – محليات

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لامرأة يُزعم انها عالمة فضاء وفلك عراقية تدعى (نور العزاوي)، قُتلت امام منزلها في محافظة ديالى على يد مسلحين. لكن مجموعة "التقنية من أجل السلام" المختصة بكشف الاخبار المزيفة، أكدت أن "الصورة المرفقة تعود لمغنية من جمهورية الشيشان تدعى (ماكا ساجيبوفا)، وليست لامرأة عراقية أساسًا".

  أما بشأن الخبر المتداول فلا صحة لاغتيال عالمة فضاء وفلك عراقية وأستاذة جامعية باسم (نور العزاوي) في محافظة ديالى، كما أنه عند البحث للتحقق من الاسم المذكور لم نجد أي عالمة فضاء وفلك وأستاذة في جامعة ديالى بمثل هكذا أسم.

يُذكر ان قيادة شرطة محافظة ديالى قد نفت في بيان نشرته عبر صفحاتها الرسمية على الفيسبوك بتأريخ 30 أيلول 2023، صحة خبر اغتيال العزاوي الذي تم تناقله عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرةً إلى أن الخبر المزيف سبق أن تم تداوله عام 2022، حيث نفت القيادة وقتها صحة الخبر أيضًا.


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ماذا يجري تحت الأرض في لبنان؟ إقرأوا هذا الخبر!

قال رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي السابق داني ياتوم إنّ إسرائيل ستجد صعوبة في القتال في جبهتين معاً، وذلك في إشارة إلى غزة ولبنان.
وفي حديث عبر إذاعة "104.5 إف إم" الإسرائيليّة، قال ياتوم: "قرأت أن هناك مئات الكيلومترات من الأنفاق التابعة لحزب الله تحت الأرض في لبنان.. إذا كانت هذه مدينة حقيقية فيجبُ على الجيش الإسرائيلي الإستعداد للحرب في لبنان".
وتابع: "فعلياً، لا أعرف ما هو مستوى الاستعداد واليقظة لدى الجيش الإسرائيلي، وأعتقد أنّ الأخير تعلم الدروس من يوم 7 تشرين الأول في غزة".
بدوره، تحدّث تال باري، مدير الأبحاث في مركز "ألما" الإسرائيليّ للدراسات عن تقرير صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية الذي ذكرَ أن "حزب الله" يمتلك شبكة سرية من الأنفاق.
وتحدث باري عن ضخامة تلك السراديب تحت الأرض في لبنان، مشيراً إلى أن "حزب الله" تمكن من بناء أنفاقه بمساعدة إيرانية وكورية شمالية، وأضاف: "نعرف أن هناك أنفاقاً هجومية والهدف منها هو عبور عناصر حزب الله إلى الداخل الإسرائيلي واجتياح منطقة الجليل. إلا أننا هنا نتحدّثُ عن أنفاق استراتيجية تتيحُ لك التنقل من منطقة إلى أخرى".
وأضاف: "تلك الأنفاق الإستراتيجية تنتشرُ على مساحة عدة كيلومترات وتسمح، على عكس الأنفاق الهجومية، بحركة المركبات وحتى الشاحنات المتوسطة الحجم".

مقالات مشابهة

  • مسارات سياسي وعشائري يحدد خارطة عودة النازحين في ديالى
  • محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي الاثنين المقبل
  • الموارد تعلن تمرير الموجات الفيضانية بالكامل باتجاه المنشآت الخزنية في ديالى
  • عادت للمربع الأول.. سياسي يطلق تحذيرًا بشان مستقبل محافظة عراقية
  • عادت للمربع الأول.. سياسي يطلق تحذيرًا بشان مستقبل محافظة عراقية - عاجل
  • فخري كريم ينجو من محاولة اغتيال وسط بغداد
  • صور| "اليوم" ترصد فرحة أطفال الخبر في فعاليات يوم التأسيس
  • "العزاوي": حكومة السوداني عازمة على مواجهة السلاح المنفلت
  • ماذا يجري تحت الأرض في لبنان؟ إقرأوا هذا الخبر!
  • «فيس بوك».. من فضاء للحرية إلى وسيلة للقمع