السومرية العراقية:
2024-05-04@21:57:10 GMT

ما حقيقة اغتيال عالمة فلك في ديالى؟

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

ما حقيقة اغتيال عالمة فلك في ديالى؟


السومرية نيوز – محليات

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لامرأة يُزعم انها عالمة فضاء وفلك عراقية تدعى (نور العزاوي)، قُتلت امام منزلها في محافظة ديالى على يد مسلحين. لكن مجموعة "التقنية من أجل السلام" المختصة بكشف الاخبار المزيفة، أكدت أن "الصورة المرفقة تعود لمغنية من جمهورية الشيشان تدعى (ماكا ساجيبوفا)، وليست لامرأة عراقية أساسًا".

  أما بشأن الخبر المتداول فلا صحة لاغتيال عالمة فضاء وفلك عراقية وأستاذة جامعية باسم (نور العزاوي) في محافظة ديالى، كما أنه عند البحث للتحقق من الاسم المذكور لم نجد أي عالمة فضاء وفلك وأستاذة في جامعة ديالى بمثل هكذا أسم.

يُذكر ان قيادة شرطة محافظة ديالى قد نفت في بيان نشرته عبر صفحاتها الرسمية على الفيسبوك بتأريخ 30 أيلول 2023، صحة خبر اغتيال العزاوي الذي تم تناقله عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرةً إلى أن الخبر المزيف سبق أن تم تداوله عام 2022، حيث نفت القيادة وقتها صحة الخبر أيضًا.


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

"عمل الخبر" ينظم ملتقىً افتراضيًا عن السلامة والصحة المهنية

افتتح مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية بالمنطقة الشرقية الاستاذ محمد السماري، ملتقى السلامة والصحة المهنية (نحو بيئة عمل آمنة).
والذي ينفذه مكتب العمل بمحافظة الخبر عن بعد، عبر برنامج "ويبكس"، تزامناً مع اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية ويوم العمال العالمي.أبرز محاور الملتقىتناول الملتقى عدة محاور أهمها مفهوم السلامة والصحة المهنية وأنواع المخاطر في بيئة العمل ولائحة مخالفات السلامة والصحة المهنية وبرامح الوزارة التخصصية في مجال السلامة والصحة المهنية.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يطلع على التقرير السنوي لغرفة الشرقية لعام 2023أمير الشرقية يستقبل رئيس القطاع الشرقي لشركة المياه الوطنية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ملتقى السلامة والصحة المهنية - إكس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
استهدف مسؤولي السلامة والصحة المهنية في قطاع التعليم بالمنطقة الشرقية (العام - الأهلي - العالمي)، ملاك المدارس، مراكز الرعاية النهارية بالمنطقة الشرقية والعاملين في جميع المجالات.
نوه السماري بأنه تزامناً مع الظروف الجوية التي تشهدها المملكة حالياً، متمثلة في الأمطار الكثيفة والمنخفضات الجوية، فمن الضروري الوقوف على اشتراطات ومبادئ السلامة، وتعزيز ثقافة الوقاية ورفع وعي أصحاب الأعمال بأهمية الالتزام بها في بيئة العمل.

مقالات مشابهة

  • موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية
  • موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية - عاجل
  • مصدر سياسي:اختلاف “الحرامية”ما زال مستمرا بين المالكي والعامري في ديالى
  • رئيس منتدى الخبر السعودي: نتنياهو يفضل بقاء سلطة حماس في حكم غزة
  • أمطار غزيرة وسيول تغرق سوقا وتجرف بيوتا وسط العراق (فيديوهات)
  • الجزائر: "فضاء أولياء التلاميذ".. التسجيل في السنة الأولى ابتدائي 2024-2025 رقميًا
  • فصائل عراقية تعلن مهاجمة أهداف إسرائيلية
  • أحمد فايق يستعرض قصة عالمة مصرية حصدت جائزة دولية في المناعة الفطرية
  • إلى طلاب الجنوب... هذا الخبر يهمّكم جدّاً
  • "عمل الخبر" ينظم ملتقىً افتراضيًا عن السلامة والصحة المهنية