شهد الدكتور محمد علي أغا، منسق عام مركز جامعة الفيوم (الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية)، فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الاكاديمي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، بحضور الدكتور  هشام حسن عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور  رأفت ابراهيم عميد كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، وطلاب الجامعة،والذى اقيم  تحت رعاية  الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، و الدكتور هشام محمد عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، وتحت إشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود شومان نائب رئيس الجامعة المصرية للشئون الأكاديمية، اليوم الأربعاء بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الفيوم.

وأكد الدكتور محمد علي أغا، أن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لا تتوانى عن تقديم كافة ما يلزم الطلاب أكاديميًا وتدريبيًّا، وتوفير البرامج التعليمية الحديثة، وخاصة أنه تم توفير أهم التخصصات المطلوبة في سوق العمل، وذلك في مجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك الدراسات التجارية وإدارة الأعمال، مع منح شهادات معتمدة معترف بها، وتحظى على احترام وتقدير الآخرين من الخبراء والمتخصصين. 

الاستفادة من المنح الدراسية

ووجه الطلاب إلى ضرورة التمسك بالمبادئ الأخلاقية الحميدة والقيم النبيلة، مع الاهتمام بالتحصيل الدراسي الجيد والاستفادة من المنح التي يتم تقديمها، وكذلك الاهتمام بالانتماء في الحياة الجامعية والأنشطة الطلابية، مما يعمل على صقل الذات واكتساب المهارات والارتقاء بالقدرات الشخصية.

 

كما اشاد الدكتور  هشام حسن بمجهودات إدارة  جامعة الفيوم والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، والعمل على اتاحة المقررات الدراسية والبرامج الأكاديمية من أجل تحقيق أهداف العملية التعليمية.

وأوضح أن كلية الحاسبات والمعلومات من الكليات المهنية المتميزة التي تعمل على تأهيل الطلاب للتنافس الفعال في سوق العمل، موجهًا الطلاب إلى أهمية الحرص على مواصلة التعلم والاستيعاب الجيد للمواد التعليمية، والإرادة القوية لتحقيق الطموحات الذاتية على المستويات المهنية والشخصية.

وتابع الدكتور  رأفت إبراهيم أن الشباب هم أمل المستقبل، الأمر الذي يوجب عليهم الاهتمام بوضع الأهداف وتحديد الخطط في سبيل تحقيق تلك الاهداف المنشودة، وخاصة أن سوق العمل يحتاج إلى العديد من المهارات، مما يلزم الوعي الكافي بهذه المهارات وبذل الجهد اللازم لاكتسابها، سواء من خلال الدورات التدريبية وورش العمل، وذلك عن طريق تعلم لغات جديدة، أو مهارات التعامل الجيد مع علوم الكمبيوتر، وكذلك اكتساب المهارات الشخصية والحياتية والتعامل مع الآخرين. 

وتضمنت فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد تقديم العديد من الفقرات، شملت الغناء الفردي، وإلقاء الشعر، والعزف الجماعي، وأداء الفنون الشعبية الاستعراضية، بالإضافة إلى توزيع الهدايا التذكارية على الطلاب الجدد.

5 6 7 8 9 55 66 78 455 678

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم حفل استقبال الطلاب الجدد الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الاهلية منسق عام جامعة الفیوم الطلاب الجدد

إقرأ أيضاً:

غدًا.. ختام الملتقى القمّى العاشر للطالب والطالبة المثاليين فى جامعة الفيوم

تنظم  جامعة الفيوم غدا الثلاثاء حفل ختام الملتقى القمّي العاشر للطالب والطالبة المثاليين والملتقى القمّي الثالث لمبادرة سفراء النوايا الحسنة لذوي الهمم، فى   العاشرة والنصف بقاعة الاحتفالات الكبرى بمبنى إدارة الجامعة.

وكان  الدكتور  أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، قد شهدا اليوم الاثنين افتتاح الملتقى التوظيفي الأول بجامعة الفيوم، بحضور الدكتور  محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور  عرفه صبري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشرف على الملتقى، والدكتورمحمد عماد نائب محافظ الفيوم، وممثلي الشركات ومؤسسات سوق العمل، ورعاة الملتقى، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، والذي ينظمه المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة الفيوم تحت إدارة الدكتور عماد عبد السلام، وذلك   بقاعة الاحتفالات الكبرى.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري أن محافظة الفيوم من المحافظات الواعدة وتقدم فرص استثمارية كبيرة للراغبين في العمل وإقامة المشروعات، وأشار سيادته إلى أن الملتقى جاء بتنسيق كبير بين الجامعة والمحافظة للخروج بهذا الشكل المميز.

ودعا محافظ الفيوم الطلاب للتفكير بشكل مختلف تجاه مستقبلهم والعمل على تنمية قدراتهم وأفكارهم وتعلم اللغات والتكنولوجيا.

وأكد الدكتور ياسر مجدي حتاته أن الملتقى يعكس التكامل بين الجامعة والمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من خلال التعاون في العديد من الفعاليات، موضحًا أن الجامعة تعمل بشكل علمي دقيق على حل المشكلات الراهنة من خلال توجيه البحوث العلمية ومشروعات التخرج لتكون مشروعات تطبيقية.

وأشار  إلى أن الجامعة تسعى بشكل كبير لربط الطلاب بسوق العمل وفتح قنوات للتواصل بين مؤسسات سوق العمل والطلاب للتعرف على متطلباتهم وتأهيل الطلاب وفقاً لهذه المتطلبات، حتى يكون الخريج يتناسب مع احتياجات مؤسسات العمل.

وتحدثت وفاء العدوي أخصائي إدارة مشروعات بالوكالة الأمريكية للتنمية أن الوكالة تسعى لدعم الطلاب بمختلف الجامعات المصرية من خلال تقديم فرص التدريب والتطوير المهني وربطهم بسوق العمل، وتهدف الوكالة لتطوير قدرات 50 ألف طالب بالجامعات المصرية.

وأشارت مها فخري المدير التنفيذي لمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني أنه تم افتتاح 35 مركزًا بمختلف الجامعات المصرية.

وأشادت بالملتقى التوظيفي الأول بجامعة الفيوم، والذي يقدم فرص كبيرة للعمل من خلال تواجد العديد من مؤسسات سوق العمل، وأوضحت أن المركز قدم 4000 تدريب للطلاب.

ومن جانبه أوضح حسين حاتم شتيه رئيس مجلس إدارة شركة اميسال للأملاح والمعادن أن خريج جامعة الفيوم من الخريجين المتميزين وتعتمد الشركة على خريجي الجامعة بشكل كبير في سد احتياجات التوظيف بالشركة.

 وأضاف أن الجامعة تقدم الحلول العلمية المناسبة لكافة المشكلات التي تواجه الشركة من خلال طرحها على أساتذة الجامعة بكليات الجامعة، مؤكدًا أن الشركة تفتح بابها للتدريب الطلاب وتوظيفهم مستقبلا.

وصرح المهندس أحمد بديوي العضو المنتدب لشركة ياكازاكي اليابانية لضفائر السيارات أن الشركة تمتلك 141 مصنعًا حول العالم، وتهدف الشركة بشكل أساسي لتنمية شمال الصعيد من خلال إتاحة فرص العمل بها، حيث تسعى الشركة لتوظيف 2200 موظف بنهاية العام 2025 وتوظيف 3500 بنهاية العام 2026 جميعهم من أبناء الفيوم.

مقالات مشابهة

  • 7 نجوم.. رئيس "الجلالة الأهلية": مستشفى الجامعة يضم 600 سرير|فيديو
  • ختام فعاليات الملتقي القمي العاشر للطالب المثالي بالفيوم
  • غدًا.. ندوة تحريرسيناء ما بين الحرب والسلام" فى جامعة الفيوم
  • تعيين الدكتور وليد أبو طالب مديرًا عامًا لشئون الدراسات العليا بجامعة الفيوم
  • تجديد تعيين وائل القاضي في وظيفة مديرعام الأمن بجامعة الفيوم
  • غدًا.. ختام الملتقى القمّى العاشر للطالب والطالبة المثاليين فى جامعة الفيوم
  • على هامش الملتقى التوظيفي الأول.. بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم وشركة يازاكي اليابانية
  • افتتاح الملتقى التوظيفي الأول لطلاب جامعة الفيوم
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم وشركة يازاكي اليابانية لصناعة ضفائر السيارات
  • ورشة عمل عن الأخطاء الطبية في كلية الطب بالفيوم