بثت فضائية الجزيرة عبر طاقمها في الأراضي المحتلة، لحظة مطالبة جنود إسرائيليون لهم بمغادرة المنطقة ومنع التصوير في غلاف غزة بمستوطنات عسقلان، وسديروت.

ويمارس جنود الاحتلال الإسرائيلي مضايقات للأطقم الصحفية والإعلامية لمنع بث الحقائق، والتجاوزات التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني، على خلفية عملية طوفان الأقصى التي شنتها الفصائل الفلسطينية ردًا على الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الفلسطينيين.

استشهاد فنان المقاومة

وفي سياق آخر، وجه الفنان الفلسطيني علي نسمان رسالة قبل ساعات من استشهاده وكأنه يُرثي نفسه، ويبشر أسرته بسعادة استشهاده، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قال فيها: منطقة على بعد أمتار من هنا يتم إزالتها بالكامل، وبّن الله هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله، معركتنا معهم مستمرة حتى التحرير بإذن الله فإما النصر، وإما الشهادة.

اقرأ أيضاً أبنة مدرب مانشستر سيتى: ما العدد الذي يصل اليه القتلى الفلسطنين كى نرفع اصواتنا؟ شكرًا يا حُكّام العرب.. شاهد آخر ما قاله فنان المقاومة الفلسطينية قبل استشهاده «فيديو» «الأزهر للفلسطينيين»: ترك أراضيكم موت لقضيتكم وقضيتنا وزوالها للأبد ماكدونالدز السعودية ومصر وتركيا تتبرأ من دعم الجيش الإسرائيلي.. وإحداها تدعم غزة بمليون دولار يَفطِرُ القلب.. شاهد طفل فلسطيني يُرثي شقيقه الذي مات أمام عينيه «فيديو» إرتفاع أسعار الذهب 3 بالمئة بسبب «أحداث غزة» وتوقعات الفائدة طلب أمريكي لإسرائيل بتأجيل الهجوم البري على غزة.. ومجازر دموية في اليوم الثامن للعدوان بـ«قنابل الفسفور الأبيض».. العدو الإسرائيلي يستهدف مستشفى للأطفال في غزة الدركتل ‘‘محمد علي الحوثي’’ يوجه طلبًا لـ ‘‘محمد بن سلمان’’ بشأن غزة!! عاجل .. الحكومة السعوديه :تعلق محادثة التطبيع مع تل أبيب وزير الخارجية المصرية يؤكد ضرورة الوقف الفورى للقصف وأية عمليات عسكرية برية فى غزة إسرائيل تحدد طريقين لإخلاء الفلسطينيين من شمال غزة لجنوبها

وأكمل فنان المقاومة: أهل غزة بفضل الله راسهم مرفوعة ومعنوياتهم عالية، وترى على ووجوههم فقط الإرهاق بسبب طول السهر وخوفهم على أطفالهم، بينما هم الإسرائيليون في الملاجئ وفجأة نراهم كلهم أجانب وجنسيات أخرى؛ فأين هجرتهم لأرض الميعاد كما يزعمون؟!.

وبينما هو يتكلم إذ وقعت غارة جوية إسرائيلية بالقرب منه فقال: شكرًا يا حكام العرب على هذه الهدايا شكرًا.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

«فصائل غزة»: قنص 4 جنود من «المسافة صفر» واستهداف آليتين للاحتلال في خان يونس

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، كانت تتحصن داخل أحد المنازل في مدينة خان يونس، اليوم الأربعاء، الذي يوافق اليوم 137 للعدوان المستمر على القطاع الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الفصائل الفلسطينية إلى أن مقاتليها أجهزوا على 4 جنود بجيش الاحتلال، من «المسافة صفر»، بينما أصابوا عدداً آخر من الجنود، كما استهدفوا آليتين إسرائيليتين بقذيفتي «الياسين 105»، غرب حي الأمل، في مدنية خان يونس، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأربعاء.

تفاهم الأزمة الإنسانية في غزة

وتستمر الأزمة الإنسانية في التفاقم، حيث يُقدر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن أكثر من ربع سكان غزة قد نفد طعامهم، كما حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» من أن 90% من الأطفال في غزة يُعانون من سوء التغذية.

خسائر في الجانب الإسرائيلي

وكبدت الفصائل الفلسطينية قوات الاحتلال خسائر جديدة في الأرواح، حيث اعترف الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 46 جنديًا في القتال بقطاع غزة خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية. وارتكبت قوات الاحتلال تسع مجازر جديدة وقتلت 103 شهداء، لترتفع حصيلة الشهداء مُنذ بداية الحرب إلى 29195 شهيدًا.

«فيتو» أمريكي بمجلس الأمن

واستخدمت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، حق النقض «الفيتو» للمرة الثالثة ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي اقترحته الجزائر بشأن الهجوم الإسرائيلي على غزة، وعرقلت الدعوات لوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

وتُواصل محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة الاستماع إلى المرافعات بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

قطاع غزة على وشك الانفجار

وتُلوح المجاعة في الأفق مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في منع وصول المواد الغذائية والإمدادات الأساسية إلى قطاع غزة.

وقالت منظمة «اليونيسيف» في بيان لها إن قطاع غزة على وشك الانفجار في وفيات الأطفال نتيجة لأزمة التغذية الحادة، مُشيرة إلى أنه كان من المُمكن تجنب الأزمة والمشاكل الصحية لو انتهى الصراع.

في غضون ذلك، أكد الممثل الروسي بمحكمة العدل الدولية، أن أحداث 7 أكتوبر لا تُبرر مُعاقبة أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة، مُنوهًا بأنه يجب على الفلسطينيين والإسرائيليين البدء بشكل فوري في إجراء مُفاوضات سعيًا للتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن حل الدولتين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها اليوم الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية وتجمعات لجنود الاحتلال (شاهد)
  • حصيلة شهداء غزة ترتفع والاحتلال يعلن إصابة 7 جنود وضباط
  • حصيلة مؤلمة لشهداء غزة.. وإصابة عدد من جنود الاحتلال
  • نتنياهو في موقف محرج.. جنود بجيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون لقائه
  • جنود الاحتلال ينهبون كل ما يقع تحت أيديهم في غزة
  • "حزب الله" اللبناني يعلن استهدافه مواقع وتجمعات للجيش الإسرائيلي وتحقيق إصابات مباشرة
  • استشهاد أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال.. التاسع منذ الحرب على غزة
  • الزمالك يتصدر غلاف مجلة الأهلي (شاهد)
  • «فصائل غزة»: قنص 4 جنود من «المسافة صفر» واستهداف آليتين للاحتلال في خان يونس
  • اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي غزة وخان يونس