موقع 24:
2024-05-03@04:28:11 GMT

تيك توك أزالت أكثر من 500000 فيديو عن أحداث فلسطين

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

تيك توك أزالت أكثر من 500000 فيديو عن أحداث فلسطين

أعلنت منصة تيك توك عن اتخاذها إجراءات سريعة ومهمة بعد ما أسمته "الأعمال الإرهابية الأخيرة في إسرائيل وتصاعد الأزمة الإنسانية في غزة".

وقالت المنصة في بيان لها اليوم الأحد إنها تعمل منذ يوم السبت الماضي على تجميع مواردها لضمان سلامة ونزاهة منصتها مع الالتزام بمبادئ الشفافية والتعبير الحر وحقوق الإنسان وحماية المجتمع خلال الحرب بين إسرائيل وحماس.


ومن بين الإجراءات التي اتخذتها المنصة في الأيام الماضية، إنشاء مركز قيادة يضم قرابة 40000 محترف في مجال السلامة للاستجابة السريعة في المحتوى المنشور على المنصة، كما ترقية أنظم الكشف التلقائي من أجل الكشف فوراً عن المحتوى الصادم والعنيف وإزالته بسرعة ، وهذا عن طريق زيادة عدد المشرفين على المحتوى باللغتين العربية والعبرية.

كشف حقيقة فيديو يظهر إحراق إسرائيلية على يد "#حماس" https://t.co/wvueBkZGSm

— 24.ae (@20fourMedia) October 13, 2023

وذكرت تيك توك أن المنشورات التي تروج للعنف وللكراهية والمعلومات الخاطئة كما تلك الداعمة للهجمات أو الساخرة من الضحايا أو المروجة للمنظمات العنيفة سوف تزال أيضاً بالإضافة إلى تطبيق سياسة حجب الهاشتاغات التي التي تروج للعنف أو تنتهك سياستها بطرق أخرى.
وأوضحت المنصة أنها سوف تتعاون مع الأجهزة الأمنية حول العالم من أجل ضمان سلامة الضحايا خلال الأزمات مثل حالات اختطاف الرهائن.
ونتيجة لتلك الجهود، كشفت تيك توك أنه منذ بدء العمليات العسكرية في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، أزالت المنصة أكثر من 500000 فيديو، وأغلقت 8000 بث مباشر في المنطقة. وأطلقت المنصة تشبيكاً مع منظمات التحقق من المعلومات المنضوية تحت مظلة "الشبكة الدولية لمدققي المعلومات" - IFCN، أي في المنطقة العربية باتت المسؤولية على وكالتي "رويترز" و"أ ف ب" بأقسامها العربية، بالإضافة إلى منصات "تأكد" السورية و"التقنية من أجل السلام" العراقية و"مهارات" اللبنانية و"فتبينوا" الأردنية و"بيم ريبورت" السودانية.

بعد توبيخ أوروبي.. ميتا تتخذ إجراءات لإزالة محتوى مرتبط بحماس https://t.co/OVxmrLNb85

— 24.ae (@20fourMedia) October 13, 2023 الضغوطات الأوروبية ويأتي بيان تيك توك بعد تحذير أطلقه الاتحاد الأوروبي يوم الخميس الماضي من من السماح بنشر "محتوى غير قانوني" أو "معلومات كاذبة" بشأن الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس، وكتب المفوّض الأوروبي للشؤون الرقمية تييري بريتون في رسالة إلى رئيس المنصّة المملوكة لمجموعة "بايت دانس" الصينية أنّه "نظراً إلى أنّ العديد من المستخدمين، وبخاصة القصّر، يلجأون إلى منصّتكم كمصدر للمعلومات، فيجب التمييز بشكل مناسب بين المصادر الموثوق بها والدعاية الإرهابية".
ومنذ شنّت حماس هجومها المباغت على إسرائيل صباح السبت الماضي وجدت منصات التواصل الاجتماعي صفحاتها ممتلئة بمقاطع فيديو مهينة لرهائن وجثث مقطوعة الرأس، وعمليات قتل مصوّرة، وهي مشاهد عنيفة للغاية وتنطوي أحياناً على محاولات تضليل.
وأشار المفوّض الأوروبي في رسالته إلى تداول "صور وحقائق مزيّفة وتمّ التلاعب بها" وكذلك "معلومات كاذبة أو مضلّلة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل تيك توك تيكتوك فلسطين الاتحاد الأوروبي تیک توک

إقرأ أيضاً:

مشاهد توثق لحظة انقضاض طائرة مسيرة يمنية على سفينة شحن كانت متجهة إلى “إسرائيل” (فيديو)

الجديد برس:

نشر الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، مساء الثلاثاء، مشاهد لاستهداف سفينة “CYCLADES”، عبر طائرة مسيّرة، كانت متجهةً إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحر الأحمر.

ووثقت المشاهد، عملية إطلاق الطائرة المسيرة من نوع “شهاب”، وعملية الرصد والمتابعة للسفينة “CYCLADES” التي قامت بزيارة ميناء أم الرشراش (إيلات) في 21 أبريل بأسلوب الخداع والتمويه، بادعاء توجهها إلى ميناء آخر، ولحظة انقضاض الطائرة المسيرة على السفينة وإصابتها بشكل مباشر.

مشاهد لحظة استهداف سفينة (CYCLADES) بطائرة مسيرة والتي كانت متجهة إلى موانئ فلسطينَ المحتلة في البحر الأحمر pic.twitter.com/BNC4jPj1SM

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) April 30, 2024

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/05/مشاهد-لحظة-استهداف-سفينة-CYCLADES-بطائرة-مسيرة-والتي-كانت-متجهة-إلى-موانئ-فلسطينَ-المحتلة-في-البحر-الأحمر.mp4

وأمس، أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، عن تنفيذ عمليات عسكرية ضد مدمرات حربية أمريكية وسفن إسرائيلية في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وقال سريع إن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر نفذت عملية مشتركة استهدفت سفينة “CYCLADES” في البحر الأحمر، وكانت الإصابة دقيقة، مؤكداً أن “استهداف السفينة جاء بعد توجهها إلى ميناء أم الرشراش (إيلات) في 21 أبريل عبر أسلوب الخداع والتمويه، بادعاء توجهها إلى ميناءٍ آخر.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمني إسرائيلي: بايدن "يحتقر" نتنياهو وواشنطن تقف إلى جانب حماس أكثر من وقوفها إلى جانب إسرائيل
  • كاتب صحفي: الأنفاق في قطاع غزة تحولت إلى مقابر جماعية
  • منظمو يوروفيجن بالسويد يحظرون علم فلسطين ويسمحون بعلم المثليين
  • جوزيب بوريل: تشريد أكثر من مليون شخص فى رفح سيكون أمرا مدمرا
  • حماس تتهم إسرائيل بممارسة أبشع أنواع التنكيل والعنصرية ضد العمال الفلسطينيين
  • الإتحاد الأوربي يحقق أكبر عملية توسع في تاريخه بضم دول جديدة للتكتل
  • ‏حماس: تصريحات بلينكن بشأن وقف إطلاق النار هي محاولة للضغط على الحركة وتبرئة إسرائيل
  • مشاهد توثق لحظة انقضاض طائرة مسيرة يمنية على سفينة شحن كانت متجهة إلى “إسرائيل” (فيديو)
  • نتنياهو: إسرائيل لن تستسلم لحركة حماس
  • مصادر: إسرائيل تقرر عدم إرسال الوفد المفاوض للقاهرة بانتظار رد حماس على المقترح