صدى البلد:
2024-05-13@15:15:33 GMT

قرار عاجل بشأن محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

قررت الدائرة الثالثة الجنائية بالمحكمة الاقتصادية تأجيل محاكمة مرتضى منصور في القضيتين أرقام 1208 و1228 لسنه 2023 جنح مالية القاهرة لجلسة 6 نوفمبر.

وتأتي الدعوى بناء على شكوى محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ومحمد عثمان المحامي بالنقض المستشار القانوني للنادي الأهلي ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، لأنه فى يوم 2022/8/22، تعدى عليهما بالقذف والسب وتعمد إزعاجهما وأساء استعمال أجهزة الاتصالات من خلال مداخلتين تليفزيونيتين، الأولى ببرنامج زملكاوي، المذاع على قناة نادي الزمالك، والثانية من خلال برنامج البلدوزر المذاع على قناة الشمس.

مترجعش غير لما تجيب 100 جنيه .. حكاية سيدة المنصورة وتسول صغيرها بالشوارع مليون ونصف كلمة السر.. أمن الجيزة يكشف لغز جثامين سيارة الواحات رفض رد هيئة المحكمة

وكانت المحكمة المختصة قد رفضت طلب مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك السابق، برد هيئة محكمة محاكمته في قضيتين مقامتين من محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ومحمد عثمان المحامي بالنقض المستشار القانوني للنادي الأهلي يتهماه فيها بالتعدي عليهما بالقذف و السب وتعمد إزعاجهما وأساء استعمال اجهزه الاتصالات من خلال مداخلتين تليفزيونيتين، الأولى ببرنامج زملكاوي والمذاع على قناه نادى الزمالك والثانية من خلال برنامج البلدوزر المذاع على قناه الشمس.

اقرأ أيضا| أقوال مغتربة من ضحايا عنتيل المقطم: صورني في الحمام وكان عايز الحرام

اقرأ أيضا| كانوا بيعدلوا هدومهم.. نجلاء تطلب الخلع: شوفته بعيني في الأسانسير

اقرأ أيضا| قالي انتي للمتعة والدلع.. مها تشكو غدر زوجها بعد 4 سنين زواج

اقرأ أيضا| صوّرنا في غرف نومنا| فتاة تفضح تصرفات عنتيل المقطم أمام النيابة

محاكمة مرتضى منصور 

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل أولى جلسات الدعوى المقامة من ممدوح عباس والتي حملت رقم 10498 لسنة 2023 ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق بتهمة السب والقذف، لجلسة 16 نوفمبر، لإحضار شهادة من محكمة النقض في دعوى المخاصمة المرفوعة على نفس القاضي، حسب ما ذكره دفاع مرتضى منصور.

قضيتان ضد مرتضى منصور

وفي سياق منفصل قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، في وقت سابق تأجيل أولى جلسات قضيتين جديدتين ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، بتهمة سب وقذف رجل الأعمال ممدوح عباس عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجلسة 6 نوفمبر للمذكرات.

اقرأ ايضا.. بوابة وزارة الداخلية 2023.. احصل على 30 خدمة لاستخراج الوثائق من المنزل

اقرأ ايضا.. سرق صور صاحبتي بدون ملابس.. اعترافات مثيرة للمتهم بإنهاء حياة عاطل بالقاهرة

اقرأ ايضا.. لامس مناطق حساسة.. فعل فاضح لعاطل بعد صلاة الجمعة في الجيزة.. تفاصيل

اقرأ ايضا.. ضحية معلمة بولاق.. شهد: كنت بروح لها تحطلي مكياج وتطلعني للرجالة

دعوى ممدوح عباس ضد مرتضى منصور

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدائرة الثانية، تأجيل الدعوى المقامة من ممدوح عباس ضد رئيس الزمالك بدفع مبلغ 2 مليون جنيه مصري لشطب عضويته من نادي الزمالك، لجلسة 10 ديسمبر.

واختصمت الدعوى، كلا من وزير الرياضة ومدير الهيئات الرياضية بمديرية رياضة الجيزة ورئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بصفاتهم القانونية.

وأوضح مقيم الدعوى أنه كان يرأس نادي الزمالك لفترات متعددة منتخبا تارة ومعينا تارة أخرى، لما وجدت فيه الدولة القدرة على قيادة النادي، وكانت المفاجأة أنه تعرض للتنكيل من رئيس النادي الجديد فور توليه النادي، وأعلن عن شطب اسمه من عضوية النادي وحذف صورته من قائمة رؤساء النادي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرتضى مرتضى منصور محاكمة مرتضى منصور الأقتصادية ضد مرتضى منصور نادی الزمالک ممدوح عباس من خلال

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يوجه 4 طلبات لاتحاد الكرة عبر خطاب رسمي

 أرسل النادي الأهلي، خطابًا ظهر اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم عبر فيه عن الكثير الذي أصاب الثوابت التي تحكم العلاقة مع الاتحاد، في ظل الإصرار على عدم تطبيق اللوائح والالتزام بالأطر الإدارية الصحيحة ووجود أخطاء تحكيمية تهدر العدالة بين الفرق المتنافسة.

أربعة طلبات عاجلة للأهلي من اتحاد الكرة 

وجاء في الخطاب أن النادي سبق وأن قام بمخاطبة اتحاد الكرة عشرات المرات على مدار السنوات الأربع الماضية بهدف ضرورة تطوير منظومة التحكيم والاهتمام بالحكام ومعايير اختيارهم للمباريات حتى يتحقق العدل بين الأندية، ولكن لا تزال الأخطاء التحكيمية (حكام الساحة – حكام الفيديو) تلقي بظلالها على نتائج العديد من المباريات، وكأن فترة السنوات الأربع الماضية لم تكن كافية لتصحيح الأوضاع وتطبيق معايير تحكيمية واحدة للتصدي لمن يحاول الحديث عن تحديد اتجاه سير المسابقة.

جاء في الخطاب أيضًا أن النادي أبدى مرونة شديدة على حساب لاعبيه المرهقين بدنيًّا وذهنيًّا، ووافق على انضمامهم لمعسكر المنتخب الأخير بمواعيد خارج الأجندة الدولية، في ضوء التزامات فنية وبدنية؛ نتيجة محادثات تمت بالفعل بين الجهاز الفني للأهلي ونظيره في المنتخب، حتى لا يتعرض لاعبو الأهلي للإصابة، وللأسف لم يحدث أي التزام بما تم الاتفاق عليه، وفقد النادي بعض لاعبيه لفترات، منهم للإصابة وآخرون للإرهاق، بعدما تعرضوا لأحمال زائدة، خاصة وأن الأهلي خاض منذ بداية الموسم 15 مباراة في بطولة الدوري، فضلًا عن مشاركته في 10 مباريات رسمية إضافية بذات الفترة؛ منها أربع مباريات في الدوري الإفريقي لكرة القدم، وثلاث مباريات في كأس العالم للأندية، ومباراتان في السوبر المصري، ومباراة في السوبر الإفريقي، ومعظم هذه المباريات «8 مباريات» أقيمت خارج البلاد.

الأهلي يؤدي مرانه اليومي استعدادًا لمواجهة الترجي التونسي بنهائي دوري أبطال إفريقيا شوبير يكشف عن طلب عاجل من الأهلي لاتحاد الكرة

وأشار النادي إلى أنه طالب بضرورة تطبيق اللوائح بعدما تلقى خطابًا من اتحاد الكرة بتاريخ 4-1-2024 أكد فيه الأخير على أن اللاعب الذي لجأ للمحاكم المدنية بحق لاعب الأهلي حسين الشحات، قد خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة «فيفا»، وبدلًا من قيام اتحاد الكرة بحسم الأمر وتطبيق اللوائح بحق المخطئ؛ تفاديًا للاحتقان الجماهيري وإثارة الأزمات، فوجئ النادي بمسئولي الاتحاد الذين اعترفوا بخطأ اللاعب كتابة يثيرون الجدل بإحالته للجنة الانضباط، وعدم صدور أي قرار بشأنه حتى الآن رغم مرور أكثر من 6 أشهر على الواقعة.

وتضمن خطاب الأهلي أن النادي تم إبلاغه مؤخرًا بعد إجراء قرعة كأس مصر بأن دور الــ32 سوف يقام دون اللاعبين الدوليين، وأن الأهلي سوف يواجه الألومنيوم يوم 29 مايو بملعب السلام، في حين أن اتحاد الكرة بالأساس لم يرسل للنادي لائحة البطولة قبل بداية الموسم، ولم ينشرها على موقعه الرسمي، وفي ذات الوقت لا يملك نصًّا بأي من اللوائح المنظمة للمسابقات الكروية معتمدًا من «فيفا» يمنع أي نادٍ من الاستعانة بلاعبيه الدوليين (مصريين وأجانب) من المشاركة في مباراة رسمية خارج الأجندة الدولية.

وتطرق الخطاب إلى مرور عامين ــ  ولم يعلن اتحاد الكرة عن المسئول الذي أخفى خطاب «كاف» والخاص باستضافة تنظيم نهائي دوري الأبطال بالقاهرة موسم 2021-2022، وضاع حق الأهلي بالرغم من التحقيق الذي أجرته وزارة الشباب والرياضة حينذاك والذي كشف العديد من الحقائق. وحدد النادي في ختام خطابه أربعة طلبات من اتحاد الكرة  جاءت على النحو التالي:-

- تعيين حكام أجانب لمباريات الأهلي التي سوف يقوم النادي بالإبلاغ بها لاحقًا، ويتحمل التكاليف المالية المطلوبة نظير ذلك، وإعادة النظر في معايير اختيار الحكام في المباريات بما يضمن الحد الأدنى من العدالة بين الأندية.

نجم الأهلي يكشف تفاصيل لأول مرة بشأن أزمة كولر وبيرسي تاو مارسيل كولر يحدد برنامج رحلة الأهلي إلى تونس

- الإفادة بما تم تجاه اللاعب، الذي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد ولائحة «فيفا» باعتراف الاتحاد المكتوب في 4-1-2024، وأسباب عدم تطبيق اللائحة بشأنه حتى الآن، رغم إخطار الأهلي للاتحاد بلجوء اللاعب للمحاكم المدنية بتاريخ 7-12-2023.

- موافاة النادي بلائحة كأس مصر التي تنظم المسابقة، وما تتضمنه من شروط وجوائز وجوانب تسويقية خاصة حال إقامة أي من مباريات البطولة خارج البلاد، وكذلك بالسند اللائحي الذي بمقتضاه لا يحق للاعبي الأهلي الدوليين المشاركة في دور الـ32 لبطولة الكأس.

-  الإفادة بالأسباب الحقيقية وراء عدم القيام بمحاسبة المسئول بالإدارة التنفيذية للاتحاد الذي أضاع حق الأهلي وأخفى خطاب «كاف» الخاص باستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالقاهرة 2021-2022 وفقًا لما جاء في تحقيق وزارة الشباب والرياضة حينذاك.

مقالات مشابهة

  • تحرك جديد من الخطيب لإنهاء أزمة الشحات والشيبي
  • عاجل.. قرار مفاجئ في الأهلي قبل لقاء الترجي بنهائي أفريقيا
  • ما كل هذه الكراهية.. يوسف زيدان يرد على مرتضى منصور وبكري بشأن تكوين
  • عاجل.. الأهلي يوجه 4 طلبات لاتحاد الكرة عبر خطاب رسمي
  • تحرك عاجل من مرتضى منصور ضد مركز تكوين
  • مرتضى منصور يرفع دعوى قضائية ضد مركز تكوين
  • تشديدات أمنية قبل بدء النظر في دعوى وقف فصل 116 عضوًا بالنادي الأهلي
  • اليوم.. نظر دعوى وقف فصل 116 عضوا بالنادي الأهلي
  • النظر في دعوى وقف فصل 116 عضوا بالنادي الأهلي.. غدا
  • عاجل.. موقف الأهلي من التعاقد مع نجم صن دارونز