صرح مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، اليوم الاثنين، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد محادثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الأربعاء 18 أكتوبر.

"إرنا": وزير خارجية الصين يؤكد أهمية حضور إيران اجتماع "الحزام والطريق"

وقال أوشاكوف للصحفيين: "قريبًا ستكون هناك زيارة للصين، في الساعات القليلة المقبلة، ومن المثير للاهتمام بالنسبة لنا بشكل خاص أنه في إطار المنتدى الدولي الثالث "حزام واحد - طريق واحد" ستعقد مفاوضات بين رئيسنا والرئيس الصيني شي جين بينغ".

وأوضح أوشاكوف أن من المقرر إجراء المفاوضات يوم الأربعاء، قائلا: "في 18 أكتوبر، حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحًا، يجتمع رؤساء الوفود، وفي الساعة العاشرة صباحًا يبدأ حفل افتتاح المنتدى الدولي الثالث، وسيلقي شي جين بينغ كلمة افتتاحية، ثم رئيسنا، وسيكون هناك العديد من المتحدثين، وبعد ذلك يبدأ الجزء الثنائي من الزيارة".

ومن جهته، أكد الكرملين في بيان أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور جمهورية الصين الشعبية في الفترة من 17 إلى 18 أكتوبر للمشاركة في فعاليات المنتدى الدولي الثالث "حزام واحد - طريق واحد"، ويتضمن برنامج زيارته لبكين اجتماعا بالرئيس الصيني شي جين بينغ، وستتم مناقشة قضايا التطوير الإضافي للشراكة الشاملة الروسية الصينية والتعاون الاستراتيجي، وكذلك القضايا الإقليمية والدولية".

 

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: شي جين بينغ فلاديمير بوتين شی جین بینغ

إقرأ أيضاً:

كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو

صرح المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة روبرت كينيدي جونيور بأنه يتوجب على الولايات المتحدة أن تبدأ المفاوضات والمحادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال كينيدي جونيور على هامش مؤتمر "بيتكوين" في أوستن بولاية تكساس: "أعتقد أن هناك العديد من الفرص للمحادثات (مع بوتين)، فلماذا نحن صامتون؟".

إقرأ المزيد موسكو: تصريحات واشنطن عن استعدادها للحوار حول الأمن نفاق

وأكد كينيدي جونيور أن روسيا كان لديها أسباب تاريخية مقنعة لرغبتها في إبعاد الناتو عن أراضيها.

وأشار إلى أن "الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والقادة السابقون للبلاد دعموا الحوار مع نظيرهم الروسي".

وفي وقت سابق صرحت الخارجية الروسية بأنه لا يمكن النظر إلى استئناف الحوار الاستراتيجي بين روسيا وأمريكا بمعزل عن الوضع الراهن فيما يتعلق بالأمن الدولي والاستقرار الاستراتيجي.

كما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن العلاقات الدبلوماسية بين روسيا والولايات المتحدة في أضعف حالاتها هذه الأيام.

إقرأ المزيد أنطونوف: بوتين بعث إشارة واضحة للغرب حول استعداد روسيا للحوار المتكافئ

وقال لافروف إن استئناف الحوار حول الأمن الاستراتيجي، يستوجب أولا إزالة التناقضات الأمنية الحرجة التي سببها توسع حلف الناتو شرقا، وأن موسكو لا ترى فرصا للحوار مع واشنطن بشأن الاستقرار الاستراتيجي في الوقت الراهن، فلإجراء هذا الحوار، على الغرب أن يتخلى عن خطابه العدائي تجاه روسيا.

المصدر: نوفوستي +RT

مقالات مشابهة

  • «المنفي» يتلقى رسالة خطية من الرئيس الصيني
  • وزير الدفاع الصيني: نعمل على تعزيز محادثات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية
  • تمثال لبريغوجين في مسقط رأس بوتين
  • أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده
  • الصين والدول العربية تطالب بوقف فوري ودائم للنار بغزة
  • قيس سعيد يلتقي الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين
  • أحداث الشرق الأوسط وأوكرانيا وتايوان في صلب محادثات وزيري الدفاع الصيني والأمريكي
  • لإجراء محادثات.. مسؤول صيني كبير في واشنطن
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو
  • شي بينغ: لفلسطين الحق في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة