تنطلق في العاصمة الصينية بكين اليوم الثلاثاء فعاليات القمة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، التي تعقد تحت عنوان «التعاون العالي الجودة للحزام والطريق: معا من أجل التنمية والازدهار المشتركين»، والتي سيلقي خلالها الرئيس الصيني شي جين بينغ خطابا رئيسيا في الجلسة الافتتاحية والتي تتزامن مع حلول الذكرى العاشرة لإطلاق مبادرة الحزام والطريق.


ومن المنتظر أن يحضر القمة ممثلو أكثر من 130 دولة ومنظمة دولية، بينهم عدد من الرؤساء.
ويتوقع الخبراء أن تكون قمة المنتدى هذا العام، مناسبة جديدة لتعزيز التعاون الدولي في إطار مبادرة الحزام والطريق، خاصة في ظل ما يشهده العالم من اضطرابات وانقسامات تجعل تعافي الاقتصاد العالمي مهمة طويلة وشاقة.
وتنظر الصين لاجتماعات الدورة الثالثة للمنتدى باعتبارها فرصة لتقييم ما حققته مبادرة الحزام والطريق، ورسم المسار للمستقبل، ومن المرتقب أن يشمل المنتدى تنظيم العديد من الفعاليات، من بينها ثلاثة منتديات رفيعة المستوى حول الاتصال، والتنمية الخضراء، والاقتصاد الرقمي، فضلا عن ستة منتديات حول الاتصال التجاري، والاتصال بين الشعوب، والتبادل بين مراكز التفكير، وطريق الحرير، والتعاون في القطاع البحري، وسيتم عقد مؤتمر لرواد الأعمال، لتعزيز وزيادة الثقة في الاستجابة لتحديات العصر وتحقيق التنمية العالمية المستدامة.
فقد قدم البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وصندوق طريق الحرير، وغيرهما من المؤسسات، دعما استثماريا وتمويليا لمئات المشاريع، على غرار سكة حديد الصين لاوس، وقطار جاكرتا- باندونغ فائق السرعة، وهو أول خط سكة حديد في جنوب شرق آسيا يحقق سرعة 350 كيلومترا في الساعة، إلى جانب سكة حديد مومباسا-نيروبي، والتي أسهمت في تعزيز النمو الاقتصادي المحلي لكينيا بأكثر من نقطتين مئويتين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين إن مبادرة الحزام والطريق، تهدف إلى توفير منصة جديدة للتعاون الاقتصادي الدولي وإضافة زخم جديد لتنمية الدول المشاركة والنمو الاقتصادي العالمي، مضيفا أنه تم إطلاق عدد كبير من مشروعات البنية التحتية للنقل، ما عزز بشكل كبير تنمية شركاء مبادرة الحزام والطريق، كما أضاءت مشروعات الطاقة الخضراء النظيفة والفعالة وعالية الجودة الطريق نحو التنمية المستقبلية للبلدان الشريكة، وقال إن المشروعات التي ترتبط ارتباطا وثيقا بحياة الشعوب اليومية وتهدف إلى تحسين رفاهيتها في مجالات الحد من الفقر والتكنولوجيا الزراعية والتعليم المهني، أدت بشكل فعال إلى رفع مستويات معيشة الشعوب في الدول الشريكة لمبادرة الحزام والطريق.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتدى الحزام والطريق الصين مبادرة الحزام والطریق

إقرأ أيضاً:

وصلة ضرب بـ«الحزام».. إحالة المتهم بقتل شقيقته في دار السلام

قررت نيابة حلوان الكلية، إحالة عامل متهم بقتل شقيقته بـاستخدام «حزام» بسبب خلافات سابقة بينهم، في منطقة دار السلام، للمحاكمة العاجلة.

وكشف أمر الإحالة في القضية التي حملت رقم ١٤٩٥٩ لسنة ۲۰۲۲ جنايات قسم شرطة دار السلام، والمقيدة برقم ۲۷۰۳ لسنة ۲۰۲۲ كلي حلوان الكلية، قيام المتهم « سعد.ح » بقتل المجني عليها الطفلة بسمله « سعد.م » - شقيقته 18 سنة، عمداً مع سبق الإصرار على ذلك، بأن عقد العزم والنية على ازهاق روحها وأعد لذلك الغرض اداه "حزام"فتوجه صوبها متعديا عليها بالضرب قاصداً إزهاق روحها.

وخلال التحقيقات قالت والدة المجني عليها « هبه حنفي » ٤٠ - ربه منزل ان يوم الواقعة، وحدثت مشادة كلامية بين المتهم وابنتها المجني عليها، وعلى اثر ذلك انهال على الأخيرة بالضرب باستخدام اداه "حزام" محدثاً أصابتها بالوجه والبطن وأجزاء متفرقة بجسدها، وغادر المنزل لبرهة وعاد مرة اخرى متعديا عليها برطم رأسها بالدولاب فحاولت الهرب منه ومن بطشه فلاحقها المتهم واستكمل فعله بالتعدي عليها باستخدام يده وسافه والاداة انفة البيان، وجثم على جسدها أثناء استلقائها أرضاً واضعا قطعة ملابس "إسدال " بفمها وخلقها بيده حتى فارقت الحياة.

وتبين من تحريات عادل محمد رجائي بمباحث قسم شرطة دار السلام، بأن تحرياته السرية توصلت الى صحة الواقعة كما جاءت بأقوال سابقيه من قيام المتهم بالتعدي على شقيقته المحني عليه محدثاً ما بحق بها من إصابات والتي أودت بحياته وعزي قصده من ذلك قتلها، وأضاف بتمكنه من ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة وعثر معه على الأداة المستخدمة في الواقعة. ملاحظات النيابة العامة ثبت باستجواب المتهم أن: رقم ۱۹۹٥٩ لسنة ۲۰۲۲ جنايات قسم شرطة دار السلام.

اقرأ أيضاًالنائب العام ينعى وكيل نيابة توفي إثر حادث سير أليم

مشاجرة انتهت بقتيل.. تحقيقات موسعة مع المتهم بطعن شاب بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • متحدث الصحة بشأن واقعة التسمم بالرياض : تماثُل 6 حالات للتعافي وخروج حالتَيْن
  • اقرأ غدا بالوفد.. جهود مصرية شاقة لإجهاض مخطط اجتياح رفح الفلسطينية
  • سعره يصل 4آلاف جنيه.. GSK مصر تطلق لقاح «شينجريكس» المضاد لـ الحزام الناري
  • شد الحزام.. الصين تفرض التقشف على الموظفين العموميين
  • مايا مرسي تبحث تعزيز التعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لتمكين المرأة
  • مايا مرسي تبحث سبل التعاون مع رئيس منظمة التعاون الاقتصادي
  • وصلة ضرب بـ«الحزام».. إحالة المتهم بقتل شقيقته في دار السلام
  • من قتل غزة فعلا؟
  • مايا مرسي تبحث التعاون مع رئيس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • هل ستنعكس الاتفاقات الموقعة مع الخزانة الامريكية ايجابا على أسعار الصرف؟