انطلقت مسيرات حاشدة في مدن نابلس وجنين وطولكرم، شمالي الضفة الغربية، تنديدا بالمجازر الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وآخرها مجزرة مستشفى المعمداني، التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 500 فلسطيني، وذلك في ظل الصمت الدولي إزاء ما يتعرض له المدنيون.

في جنين، أُعلنت حالة النفير العام وسط دعوات للاشتباك المباشر مع الاحتلال الإسرائيلي في جميع المواقع.

ووجه المشاركون في المسيرات دعوة للوفد الفلسطيني في الأردن لقطع اللقاءات واتخاذ قرارات ترتقي لحجم المجازر الميدانية التي يتعرض لها الفلسطينيون.

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام والبيرة الإضراب العام والشامل، غدا الأربعاء، والخروج بمسيرات غضب، الليلة وغدا، في جميع مناطق الاحتلال، ردا على مجزرة مستشفى المعمداني، حيث ارتقى مئات الشهداء في أبشع مجازر العصر الحديث.

في السياق ذاته، دعت اللجان الشعبيه الفلسطينيه في لبنان واتحاد موظفي الأونروا في لبنان للإضراب الشامل، غدا الاربعاء، في المخيمات والتجمعات الفلسطينيه بلبنان وجميع المراكز العاملة بها، وذلك تضامنا واستنكارا لما يقوم به الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين، من قتل للأطفال والنساء والشيوخ، والتمادي بقصف المستشفيات ومحاوله للتهجير القسري لأهالي غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، بعدما استهدفت مستشفى الأهلي العربي المعمداني، بمدينة غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال  المستشفى الذي يأوي نازحين من الحرب، مما أدى إلى وقوع ضحايا.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن ما يزيد عن 500 شهيد ارتقوا في هذا الاستهداف.

من جهته، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف إن الاحتلال ارتكب جريمة حرب جديدة بقصف ساحة مستشفى الأهلي العربي المعمداني وسط مدينة غزة، وتوافد عشرات من الشهداء والجرحى على مجمع الشفاء الطبي جراء القصف.

وأوضح أن المستشفى كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريا بسبب الغارات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدن نابلس مجزرة مستشفى المعمداني غزة الأردن فلسطين

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يستنكر محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتصنيف “الأونروا” بالمنظمة الإرهابية، وتجريم أنشطتها

استنكر البرلمان العربي محاولات كيان الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بالمنظمة الإرهابية، وتجريم أنشطتها، ورفع الحصانة عن موظفيها.
وأفاد البرلمان العربي في بيانٍ له اليوم، أن وكالة “الأونروا” تُقَدّم العون والإغاثة لحوالي 6.4 مليون لاجئ فلسطيني، منهم مليونا لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة وتجويع غير مسبوق من كيان الاحتلال.
ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإلزام الاحتلال بالتوقف الفوري والدائم لهذه الانتهاكات المتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
وطالب البرلمان العربي، بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة وموظفيها، وخاصة “الأونروا” التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أبو حسان: ترهل إداري يتسبب بتأخر تنفيذ مشروع مستشفى الأميرة بسمة في إربد
  • البرلمان العربي يستنكر محاولات الاحتلال تصنيف "الأونروا" بالإرهابية
  • البرلمان العربي يستنكر محاولة الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • البرلمان العربي يستنكر محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتصنيف “الأونروا” بالمنظمة الإرهابية، وتجريم أنشطتها
  • البرلمان العربي يستنكر محاولة إسرائيل تصنيف الأونروا «منظمة إرهابية»
  • حفاضات وأعين معصوبة.. ماذا يجري داخل مستشفى إسرائيلي صحراوي للمعتقلين من غزة؟
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بنقل مشرفي التغذية خارج مستشفى ههيا 
  • الدفاع المدني الفلسطيني: قد نشهد الفترة المقبلة وفيات بين الأطفال بسبب انتشار المجاعة
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • مستشفى أميركي يفصل ممرضة مسلمة نددت بـالإبادة الجماعية في غزة