أصدرت حركة حماس  بيانا نددت من خلاله بالقصف الإسرائيلي الذي استهدف كنيسة "بوفيليوس" الأثرية في شارع عمر المختار بقطاع غزة، وفق روسيا اليوم.

 

وشددت الحركة في بيانها على أن "قصف كنيسة "بوفيليوس" في غزة إجرام متجدّد ضد الأديان والمدنيين العزّل".

وقالت في البيان "تستمر آلة الإجرام الصهيوني في توسيع نطاق إرهابها وإجرامها باستهدافها البغيض لكنيسة "بوفيليوس" الأثرية للروم الأرثوذكس في مدينة غزة، ما تسبب في عدد من الإصابات بين أبناء أهلنا المسيحيين الذين لجؤوا إليها، عدا عن الدمار الذي أتى على أجزاء واسعة من الكنيسة".

وأفادت بأن "الاستهداف المتعمد للكنيسة ومن قبله ارتكاب مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني يستدعي وقفة وإدانة قويّة من المجتمع الدولي ومن المجالس الكنسية العالمية للضغط على هذا الكيان المارق لوقف عدوانه الفاشي ضد دور العبادة والمدنيين العزّل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة حماس بوفيليوس كنيسة مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر» يستنكر العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية

أشاد المهندس أحمد حلمي، نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب في الإسكندرية، ببيان وزارة الخارجية بشأن إدانة العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية والجانب الفلسطيني من معبر رفح أمس.

الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية

واستنكر حلمي في بيان، العملية العسكرية التي بدأتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية جنوب غزة، في إصرار غريب ومستهجن من قبل مجلس الحرب الإسرائيلي على مواصلة القتال، وذلك رغم موافقة حركة «حماس» على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار الذي تقدم به الوسطاء، والذي بذلت فيه مصر جهودا مضنية للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل غزة.

الأطراف الدولية

وأكد المهندس أحمد حلمي، أنّ أي هجوم على رفح الفلسطينية سيؤثر على العالم برمته، مشيرا إلى أنّه يجب على إسرائيل الانسحاب من الجزء الذي سيطرت عليه في معبر رفح من الجانب الفلسطيني فورا، لافتا إلى أنّ مصر طالبت جميع الأطراف الدولية المؤثرة بالتدخل وممارسة الضغوط اللازمة لنزع فتيل الأزمة الراهنة، وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لتحقق نتائجها المرجوة.

وطالب نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، مجلس الأمن والمجتمع الدولي، التجاوب مع الدعوات المصرية لوقف العنف والحرب فالتداعيات ستكون خطيرة وستؤدي لآثار أمنية وسياسية واقتصادية واسعة.

وتابع: «لابد من ضرورة بذل أقصى ما يمكن من جهود للتدخل فورا لوقف عمليات الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزل في الأراضي المحتلة».

مقالات مشابهة

  • يديعوت أحرونوت .. خلاف إسرائيلي داخلي بشأن اتفاق وقف إطلاق النار
  • «مصر أكتوبر» يستنكر العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • خبراء إسرائيليون يكشفون عن جوانب مفاجأتهم من موافقة حماس على الصفقة
  • حماس: موافقتنا على مقترح الوسطاء جاءت بعد شهور من المفاوضات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن سيطرته على شرق مدينة رفح
  • كيف وضعت حماس الجميع في مأزق بعد موافقتها على الهدنة؟
  • «حماس»: اقتحام جيش الاحتلال معبر رفح الحدودي مع مصر جريمة وتصعيد خطير
  • بيان عاجل من حماس بشأن اقتحام الاحتلال الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • نص الاتفاق الذي وافقت عليه حركة حماس مع الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • إجابات حماس على سؤال مستقبلها